رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الاثنين، انخفاضاً طفيفاً في الأسواق المحلية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 147500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 147250 ديناراً لكل 100 دولار.

وقررالبنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ1460 ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ1470 ديناراً لكلّ دولار.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، عن قتل إرهابيين اثنين ضمن عملية الأرادة الصلبة. 

وذكر بيان للخلية، "ثائرًا لشهداءنا الأبرار ومن أجل القصاص العادل من العناصر الإرهابية وضمن عملية الأرداة الصلبة - المرحلة الثانية، شاهدت قوة الكمين التابعة الى الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء ضمن قيادة القوات البرية تحركات لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الجمهورية ضمن قضاء الدجيل".

وأضاف البيان أنه "تم تطويقهم وتخصيص طائرة السيزنا كرفانا لمتابعة تحركاتهم"، مشيرة الى ان "القوة قامت بمهاجمة العناصر الارهابية وقتل عنصر منهم من قبل الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء".

وتابعت أن "طائرة السيزنا تمكنت ايضا من قتل عنصر آخر".

وفي نفس اليوم، أحبطت قوات اللواء 24 بالحشد الشعبي في العراق، تعرضين لفلول “داعش” الإرهابي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى.

الحشد الشعبي العراقي يحبط محاولتين إرهابيتين في خانقين بمحافظة ديالي

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي، أن عناصر من فلول “داعش” الإرهابي شنوا تعرضا على احدى النقاط التابعة للفوج الثالث في اللواء 24 بالحشد الشعبي في منطقة سيد بهلول التابعة لناحية حمرين في قضاء خانقين، مما أدى التعرض الى تدمير الكاميرا الحرارية التابعة للفوج اعلاه، قبل ان تتصدى له قوة من الفوج.

وأضاف البيان، :"كما احبطت قوة من اللواء 24 بالحشد الشعبي تعرضا لفلول “داعش” الارهابي قرب مجمع السد السكني في حمرين، حيث أسفرت عملية التصدي عن اصابة مقاتلين اثنين باللواء بجروح طفيفة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إحباط تعرض لعصابات داعش الإرهابية جنوب غرب كركوك.