رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: الشعب الأوكراني اليوم متحد وقوي

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأوكراني  فولوديمير زيلينيسكي، الأحد، عبر حسابه علي توتير "لقد مر شهران من المقاومة البطولية على الصعيد الوطني للعدوان الروسي، مضيفًا، أنه ممتن لـPOTUS وأفراد من القيادة في الدعم.

وتابع زيلينيسكي، أن الشعب الأوكراني اليوم متحد وقوي، والصداقة والشراكة بين بلادنا وأمريكا أقوى من أي وقت مضى".

ودعت الرئاسة الأوكرانية، إلى "هدنة حقيقية" خلال عيد الفصح فى مدينة ماريوبول وفتح ممرات إنسانية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، قد هدد بالانسحاب من المفاوضات مع روسيا، إذا قتلت روسيا الجنود الأوكرانيون في ماريوبول، وجدد فولوديمير زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفى الدعوة للقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب.

وقال الرئيس الأوكرانى، إن ماريوبول تعيش ظروفا صعبة، متابعًا: دعونا إلى فتح ممرات إنسانية آمنة في ماريوبول، مشير إلى إنه إذا أصرت روسيا على إعلان جمهورية خيرسون فلن نواصل المشاركة في المفاوضات.

وتابع الرئيس الأوكراني: نلاحظ سرعة استجابة الولايات المتحدة الأمريكية لمطالبنا بشأن المساعدات العسكرية.

أخبار أخرى..

‏الرئاسة الأوكرانية: بلينكن يجري محادثات مع زيلينسكي في كييف‎

وأعلنت ‏الرئاسة الأوكرانية، الأحد، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يجري محادثات مع زيلينسكي في كييف، وكان قد أعلن ‏مستشار الرئيس الأوكراني عن وصول وزير خارجية أمريكا إلى كييف.

ومن ناحية أخرى، وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا: “لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وغرد بايدن قائلًا: “إن وحدتنا في الداخل ، ووحدتنا مع حلفائنا وشركائنا ، ووحدتنا مع الشعب الأوكراني ، تبعث برسالة لا لبس فيها إلى بوتين: لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إنه لن يترك الرئيس الروسي، فلادمير بوتين يهيمن على دولة أوكرانيا، مضيفًا سأطالب الكونغرس بتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا الأسبوع المقبل.

وتابع بايدن، لقد قررت منع أي سفينة ترفع العلم الروسي من الدخول لموانئ أمريكا وسنضمن التدفق الثابت للأسلحة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أن معركة كييف كانت انتصارًا تاريخيًا لأوكرانيا.