رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور عدد من السفراء العرب.. السفير البراك يُقيم مأدبة إفطار

نشر
الأمصار

أقام سفير جمهورية العراق بلبنان حيدر البراك، أمس السبت، مأدبة إفطار جماعية، وذلك بحضور عدد من سعادة السفراء العرب الاشقاء ووكيل وزارة الخارجية اللبنانية ورئيس الدائرة العربية وسعادة سفير الجامعة العربية في بيروت. 

جانب من المأدبة
جانب من المأدبة

وفي سياق متصل، أكد سفير العراق لدى لبنان حيدر البراك، على أن العراق لا يزال يمد لبنان شهريًا بكميات من "الفيول" تؤمن بين ساعتين وأربع ساعات اضافية تغذية للتيار الكهربائي.

وأوضح، أن العراق يشهد هجرة لبنانية من أصحاب المهن الحرة كأطباء الجراحة، والأمراض المزمنة والمستعصية، واطباء التجميل والأسنان كما أساتذة الجامعات والثانويات، إضافة الى هجرة العديد من المطاعم والمقاهي إلى بغداد وسائر المدن العراقية، لافتًا إلى أن اللبناني في العراق يشعر وكأنه في بلده الام، وهو مرحب به دائما. 
 

وأشار السفير العراقي، إلى أن لدى بلاده آلاف المرضى العراقيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات لبنان، إضافة إلى عشرين ألف منهم يتابعون دراستهم في الجامعات اللبنانية على اختلافها، دون اغفال نسبة الحجوزات المرتفعة لحساب النزلاء العراقيين في فنادق بيروت والمناطق.
 

وتوقّع السفير البراك ان تنعقد اللجنة المشتركة اللبنانية - العراقية في النصف الثاني من هذا العام في بغداد للبحث في أمور التعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات.

وفي وقت سابق، شارك السفير حيدر شياع البراك، سفير العراق في بيروت، في الأمسية الرمضانية والتي نظمتها مجموعة اماكو في خان الإفرنج في مدينة صيدا القديمة بلبنان.

وكان في الاستقبال النائب بهية الحريري ورئيس غرفة تجارة صيدا السيد محمد صالح، والسيد علي محمود العبدالله رئيس مجموعة امامى وعدد من نواب المدينة  وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

وتخلل الأمسية عرض المصنوعات والحرف اليدوية إضافة إلى إقامة سحور رمضاني على شرف الحضور وقام السفير خلال الأمسية بجولة في السوق الخيري والموجود في الخان والتعرف على الانشطة والصناعات والحرف اليدوية  المعروضة في السوق.

أخبار أخرى.. 

السفير البراك يؤكد العمل على حل مشاكل الطلبة العراقيين في لبنان

أكد السفير العراقي لدى بيروت، حيدر البراك، العمل على حل جميع المشاكل التي يعاني منها الطلبة العراقيين في لبنان.

وأشار السفير العراقي، إلى أن هناك مفاجأة سارة للطلبة لاسيما فيما يتعلق بمعادلة شهاداتهم التي حصلوا عليها وموضوع الإفادات.

والتقى البراك، اليوم الأربعاء، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني عباس الحلبي، وذلك في مقر وزارة التربية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي كان بحضور قنصل السفارة مهند يحيى صالح، الصعوبات التي يواجهها الطلاب العراقيين الدارسين في الجامعات اللبنانية، خاصة فيما يخص موضوع عملية تسليم المعاملة لغرض المصادقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم اللبنانية.

جانب من اللقاء

كما تناول الاجتماع المعوقات الأخرى التي تواجه الطالب العراقي خلال مرحلة سير دراسته بالجامعات.

وبدوره، وعد الوزير الحلبي بحل جميع المشاكل والصعوبات التي تواجه الطالب العراقي وتسهيل إجراءات استلام معاملات الطلبة لغرض المصادقة عليها.