رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شاخوان عبدالله: ليس هناك أي مبرر لتجاوز دول الجوار على أراضينا

نشر
الأمصار

أكد النائب الثاني لرئيس النواب العراقي شاخوان عبد الله، اليوم الأحد، عدم وجود أية ذريعة أو مبرر لتجاوز دول الجوار على الأراضي العراقية، فيما أشار إلى أن استمرار الخروقات هو انتهاك واضح لأمن واستقرار البلاد.
وقال عبد الله في كلمة له خلال الاجتماع لرئاسة المجلس مع وزير الخارجية فؤاد حسين والكادر المتقدم للوزارة، الذي عقد اليوم في القاعة الدستورية وبحضور رؤساء الكتل واللجان النيابية وعدد من النواب،): "إننا نرفض أي اعتداء خارجي من قبل دول الجوار"، مبينWا أن "موقف مجلس النواب والحكومة العراقية واضح جداً، هو اعلان الرفض الرسمي لانتهاك السيادة واستخدام أراضينا لإجراء عمليات عسكرية على الشريط الحدودي من قبل تركيا، أو القصف الإيراني الصاروخي على محافظة أربيل الذي أدين وبشدة وعلى المستوى الحكومي والسياسي والشعبي".


وتابع أن "العراق دولة ذات سيادة وطنية، وليس هناك أية ذريعة أو مبرر لتجاوز دول الجوار على أراضينا وأجوائنا"، موضحًا أن "استمرار الخروقات هو انتهاك واضح لأمن واستقرار البلاد، وتداعياته ستكون سلبية على العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الجيران".

أخبار أخرى..

العراق.. الغزي والسفير الهندي يبحثان آلية تسهيل مهام العمالة في المشاريع العراقية

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد نعيم الغزي وسفير الهندي في بغداد براشانت بيساي، اليوم الأحد، آلية تسهيل مهام العمالة في المشاريع العراقية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، استقبل سفير جمهورية الهند في بغداد براشانت بيساي"، مبينًا انه "تمت مناقشة آلية تسهيل مهمات العمالة الهندية العاملة في المشاريع المختلفة في العراق، في منح سمات الدخول وتجديد الإقامات إليهم".

وأضاف أن "اللقاء تطرق إلى إمكانية تبادل الخبرات والثقافات بين العراق والهند، عبر إرسال الكفاءات العراقية إلى الهند، للمشاركة في الدورات التدريبية لتطوير القدرات في مجالات، الحوكمة الإلكترونية والمشاريع الشبابية".

وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، "بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط حكومتي وشعبي البلدين"، مؤكداً "سعي الحكومة العراقية إلى تطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية".

وأكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الأحد، ضرورة دعم القوات المسلحة لملاحقة خلايا داعش الإرهابية.