رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي اعتزامه زيارة تل أبيب خلال الأشهر المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اعتزامه زيارة تل أبيب خلال الأشهر المقبلة.

وقبل ذلك أعلنت وسائل إعلام، عن زيارة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الأسبوع المقبل إسرائيل يلتقي خلالها رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو ونظيره الإسرائيلي بيني غانتس، بحسب ما أفاد الثلاثاء موقع أكسيوس الإخباري الأميركي.

وبذلك سيصبح أوستن أول وزير في إدارة جو بايدن يزور إسرائيل منذ تسلّم الرئيس الديموقراطي مفاتيح البيت الأبيض في 20 يناير.

ولم يؤكّد البنتاغون هذه الزيارة علماً بأنّه يحيط تنقّلات وزير الدفاع في الخارج بهالة من السريّة لدواعٍ أمنية.
ووفقاً لموقع أكسيوس فإنّ الوزير الأميركي سيبحث خلال زيارته القضايا الإقليمية الشائكة وفي مقدّمها التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل من كلّ من إيران ولبنان وسوريا.

وتشعر إسرائيل بقلق كبير من رغبة إدارة بايدن في الدخول في مفاوضات جديدة مع طهران لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني الذي انسحبت منه الولايات المتّحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب في 2018.

ولم تخفِ إسرائيل يوماً معارضتها لهذا الاتفاق الذي أبرم في 2015 بين طهران والدول الكبرى، وقد دعمت إسرائيل النهج الذي اعتمده ترامب بممارسة "ضغوط قصوى" على طهران بعد قراره سحب بلاده من الاتفاق وإعادة فرضه عقوبات على إيران.

أخبار أخرى..

رئيس غرفة التجارة البحرينية: أمريكا شريك تجاري رئيسي للمملكة

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس عن اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين ب‍الولايات المتحدة، مشيدًا بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات وبالأخص في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المتنامية باضطراد، والتي تجاوزت 2 مليار دولار أمريكي في عام 2021، وإمكانية توسيع الشراكات. وتشجيع الاستثمارات بين البحرين والولايات المتحدة جاء ذلك في استقباله بمكتبه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ستيفن سي بوندي.

وأكد رئيس الغرفة على أهمية اتفاقية التجارة الحرة (FTA) بين البحرين والولايات المتحدة، وضرورة الاستفادة منها، لا سيما من خلال تشجيع وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) للانخراط في الأنشطة التجارية، كما تطرق إلى الفرص الواعدة في صناعة الألمنيوم، وعبّر عن حرص غرفة البحرين على التواصل مع السفارة لزيادة الوعي بالفرص التجارية في كلا البلدين، كما تمت مناقشة تسهيل متطلبات التأشيرة وتوسيع برامج التبادل، بالإضافة إلى دور السياحة في تحفيز التجارة والشراكات.