رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنغام تحيي حفل عيد الفطر في الكويت

نشر
الأمصار

تستعد الفنانة أنغام لمقابلة جمهورها في الكويت، حيث تحيي حفلا غنائيا في البلد.

وأعلنت أنغام عن موعد حفلها الجديد في الكويت وكتبت عبر حسابها على Instagram "أهلي وحبايبي في الكويت في انتطاركم يوم 12-5 في حفلة عيد الفطر المبارك".

ويشارك أنغام في الحفل المطرب اليمني فؤاد عبد الوهاب.

ومن جهة أخرى، يحيى النجم راغب علامة، حفلتين واحدة في دبى والثانية في العراق بمناسبة عيد الفطر المبارك فى شهر مايو المقبل.

وكتب راغب علامة، عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "قطار الحب والفرح مكفى معكم ومن أجلكم الفرحة رح تكون فرحتين والحفلة حفلتين والعيد عيدين، لما ألتقي مع الحبايب بالوطن العربي بحفل رائع بدبي الثلاثاء 3 مايو وبحفل مُميّز بنادى اليرموك الترفيهي في لعراق الخميس 5 مايو".

وأحيا مؤخرًا راغب علامة، ذكرى رحيل والده السادسة بكلمات مؤثرة عبر حسابه على تويتر، وكتب راغب، قائلاً: "أنها الذكرى السادسة لرحيله، أبي وأخي وصديقي الحقيقي رحل اليها بعد شهرٍ من رحيلها، أميرة حياته ورفيقة عمره مرّت السنين وفي قلوبنا تعيش الذكرى  الفاتحة والصلاة على أرواحهم الطاهرة".

وكان النجم راغب علامة قد كشف عن صور حفله الأخير في الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية هناك، وظهر علامة منسجم تماما أثناء تقديم أجمل أغانيه، وعلق النجم علي الصور التي نشرها من خلال حساب الانستجرام الخاص به قائلا " عندما أرى هذا الفرح الكبير في عيون الناس....ليلة من العمر كانت مع الجمهور الحبيب على مسرح الأوبرا بمناسبة الأعياد الوطنية في دولة الكويت الحبيبة ،الشّكر الجزيل للحضور الكريم ولادارة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وكل عام والكويت وشعبها وقادتها بألف خير.

وطرح  راغب علامة مؤخراً كليب أحدث أغانيه "ممكن أزعلك"، التى تعد الأغنية الأولى من ألبومه الجديد، المقرر طرحه قريبا، وهى من كلمات الشاعر محمد البدرى، ألحان بينن، توزيع مدحت خميس، ميكس وماسترز أمير محروس، إخراج شريف صبرى.

 

وفي سياق اخر، قضى جمهور مسرح النافورة ليلة مميزة نظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وذلك ضمن فعاليات برنامجها الرمضانى.

وتألقت الفنانة السورية لينا شاماميان، بصوتها الملائكى فى تقديم باقة مختارة من أعمالها الخاصة، إلى جانب مختارات من مؤلفات الموسيقى العربية الشهيرة.

وقدمت لينا شاماميان عدد من الأغاني، " اسمر اللون، بالى معاك، هنعيش ونشوف على موج البحر، الى جانب شآم، قبل العشا، اخر العنقود، الحلوة دي، يا مال الشام، قدود، هلالي جنلالى، لما بدا يتثنى من التراث، واه يا لالالى لمحمد منير وغيرها".

وفي سياق أخر، تقيم دار الأوبرا المصرية حفلها الشهري الذي يحمل اسم كلثوميات، تخليدا لتاريخ سيدة الغناء العربي كوكب الشرق أم كلثوم في التاسعة والنصف مساء الأحد 24 أبريل على مسرح معهد الموسيقي العربية وتحييه فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

يتضمن البرنامج عدد من أشهر أعمال أم كلثوم التى تعاونت خلالها مع كبار الملحنين منها "اسأل روحك" لـمحمد الموجي، "سيرة الحب" لـبليغ حمدي، "القلب يعشق" – "دليلي احتار" لرياض السنباطي أداء غادة أدم ورحاب عمر.

أم كلثوم

وتأتي حفلات كلثوميات، تخليداً لسيدة الغناء العربى ام كلثوم وضمن جهود الاوبرا لإحياء تراث الموسيقى العربية ونشره للأجيال الجديدة والشباب باعتباره جزء أصيل من تاريخ مصر الثقافى والحضاري.