رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي مستمر مع منتخب الجزائر

نشر
جمال بلماضي مستمر
جمال بلماضي مستمر مع منتخب الجزائر

أعلن جمال بلماضي البقاء في منصبه كمدرب لمنتخب الجزائر منهياً الجدل الدائر بشأن رحيله عقب خسارة بطاقة التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.

بلماضي
جمال بلماضي مستمر مع منتخب الجزائر 

وصرّح بلماضي أنه سيستمر في منصبه كمدرب لمنتخب الجزائر بعد أن أعلن في وقت سابق تحمله المسؤولية الكاملة بعد إخفاق "الخضر" في العبور إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وكانت الجزائر، فازت ذهاباً بهدف نظيف على الكاميرون، قبل أن تخسر على أرضها بهدفين لواحد بعد التمديد في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية، ليحجز منتخب "الأسود غير المروضة" بطاقة العبور إلى مونديال 2022 بفضل أفضلية الأهداف خارج الديار.

وجاء في تصريحات لجمال بلماضي بعد تلك المباراة: "حين كنت مفيداً للمنتخب كنت حاضراً وعندما أشعر بأنني لا أستطيع تقديم الإضافة سأرحل. سأفكر في مستقبلي في الأيام القليلة القادمة".

وكان بلماضي توّج مع الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا النسخة قبل الماضية لكنه خرج من الدور الأول في النسخة الفائتة.

الكاميرون آخر المتأهلين للمونديال من أفريقيا على حساب الجزائر

حجز منتخب الكاميرون، آخر بطاقات قارة أفريقيا لكأس العالم 2022 عقب فوزه القاتل على مضيفه الجزائري بنتيجة 2-1.

المباراة لعبت في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة ضمن إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وكان منتخب الجزائر حسم مباراة الذهاب التي لعبت في "دوالا" يوم الجمعة الماضي لصالحه بنتيجة 1-0، ليتأهل عقب تعادله إيابا 1-1.

لكن الدقيقة 22 من عمر المباراة، شهدت تسجيل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف التقدم لصالح الكاميرون.

وظلت النتيجة على حالها، لينتهي الوقت الأصلي بتفوق الكاميرون بنفس نتيجة انتصار الجزائر في الذهاب، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

بركلات الترجيح.. السنغال تصعد إلى مونديال قطر 2022 على حساب مصر

وتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر ، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1،  فيالمباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.