رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرق زورق على متنه نحو 60 شخصا قبالة سواحل مدينة طرابلس اللبنانية

نشر
الأمصار

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، اليوم السبت، غرق زورق على متنه نحو 60 شخصا وإرسال 7 سيارات إسعاف بشكل عاجل إلى ميناء طرابلس.
وأفاد مصادر، بأن "الجيش اللبناني تمكن من الوصول إلى مكان الزورق الغارق وبدأ إجلاء الركاب ومعظمهم بخير".

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا، اليوم السبت، أن عدة مواقع بمصفاة الزاوية تعرضت إلى أضرار متفاوتة بسبب الاشتباكات المسلحة التي تعرضت لها البلاد بالأمس، موضحة أن الإحصاءات الأولية تشير إلى تضرر 29 موقعا من ضمنها خزانات المشتقات النفطية وخزانات أخرى متعددة.

كما أوضحت المؤسسة في بيان لها، اليوم السبت، أن فرق الصيانة والسلامة بالشركة لازالت تقوم بأعمال التقييم والحصر والمعالجة حتى اللحظة، مطالبة الجميع بضرورة ضبط النفس وإبعاد المنشآت النفطية عن أي أعمال مسلحة من شأنها أن تعرض حياة العاملين للخطر وتضر بالبنية التحتية لقطاع النفط المتهالكة أصلا.

وذكرت المؤسسة أن مجمع الزاوية النفطي قد تعرض إلى أضرار جسيمة ومتكررة نتيجة الاشتباكات المسلحالتي حدثت بجواره خلال السنوات الماضية الأمر الذي أدى ولازال يؤدى إلى تعريض حياة المستخدمين للخطر ويهدد سلامة العمليات وسلامة الأصول والمنشآت.

وفي وقت سابق، أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الجمعة، ضرورة النأي عن استخدام إنتاج النفط كـ“سلاح“ لأغراض سياسية.

تغريدات

وقالت في سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابها على موقع ”تويتر“، إنّها أبلغت رئيس الحكومة الليبي الحاصل على ثقة البرلمان فتحي باشاغا خلال اتصال هاتفي بذلك الأمر.

ودعت وليامز إلى ”إنهاء إغلاق النفط“، مؤكدة ضرورة ”الحفاظ على الهدوء التام على الأرض في ظل تزايد الاستقطاب السياسي في البلاد“ وفق ما جاء في تغريداتها.

وأشارت المسؤولة الأممية كذلك إلى أنها اتفقت مع باشاغا على ضرورة إدارة عوائد النفط ”بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة بالكامل“، مع ”توزيعها بشكل عادل على جميع الليبيين“ وفق تعبيرها.

وأطلعت وليامز باشاغا على نتائج مشاورات اللجنة المشتركة المكونة من ممثلين من مجلسي النواب والأعلى للدولة، التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 18 من شهر أبريل/ نيسان الجاري.

وهدفت اللجنة المشتركة، إلى وضع إطار دستوري توافقي لضمان إجراء الانتخابات الوطنية في ”جدول زمني محدد وبأسرع وقت ممكن“.