رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزاملي يعقد اجتماعا مع وزير الخارجية لمناقشة الاعتداءات التركية والإيرانية

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

يعقد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، غداً الأحد، اجتماعاً مع وزير الخارجية فؤاد حسين، لمناقشة الاعتداءات التركية والإيرانية على الأراضي العراقية.
وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "اجتماعاً تداولياً موسعاً سيعقد برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، مع وزير الخارجية فؤاد حسين، ونزار الخير الله الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية وذلك بناءً على طلب رئيس الكتلة الصدرية النيابية مشفوعاً بتواقيع اكثر من (50) نائباً لمناقشة الاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية".
وأضاف البيان، أن "الاجتماع سيعقد يوم غد الأحد في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً في القاعة الدستورية بمجلس النواب".

اخبار ذات صلة.. 

العراق.. محافظ البنك المركزي: صندوق تمكين لديه رؤية عميقة لدعم كبار السن

 

أكد محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب، اليوم السبت، أن صندوق تمكين لديه رؤية عميقة لدعم المجتمع وجزء من هذه الرؤية مخصصة لكبار السن.
وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ البنك المركزي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محافظ البنك المركزي، مصطفى غالب، افتتح اليوم، دار الرشاد للمسنين بعد بناء مبنى جديد من قبل صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين" الذي يشرف عليه البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة".
وأضاف البيان، أن "الدائرة الهندسية في صندوق تمكين، قامت بإعادة تأهيل دار الرشاد واضافة بناية جديدة تتسع لـ (100) شخص، من اجل رفع الطاقة الاستيعابية للدار لتحتضن اكثر من 200 شخص".

وقال محافظ البنك المركزي، في كلمته خلال الافتتاح، إن "صندوق تمكين لديه رؤية عميقة لدعم المجتمع، وجزء من هذه الرؤية مخصصة لكبار السن، للارتقاء بجودة حياتهم ومنحهم البيئة المثالية لممارسة انشطتهم وحياتهم الاجتماعية".
وأضاف: "إننا في صندوق (تمكين) لا يمكننا نسيان هذه الشيبة المباركة، التي قدمت للعراق، من جهود تشكر وتثمن، طيلة الفترة الماضية، في بناء المؤسسات من التعليم والصحة وغيرها".
وخاطب المستفيدين من تأهيل دار الرشاد، بالقول، إن "الجهاز المصرفي يقف وراء عملية التمويل بتبرعه لهذا المشروع وغيره من المشاريع التي يقوم بها صندوق المبادرات المجتمعية وسنبقى مستمرين في دعم المجتمع والمبادرات المنتجة".