رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. برامج جديدة لصندوق «تمكين» لتنشيط المنشآت المتضررة

نشر
البحرين
البحرين

قالت الحكومة البحرينية إن صندوق العمل «تمكين» بصدد إعداد مجموعة من البرامج الجديدة تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة القليلة القادمة.

وذكرت الحكومة وفق صحيفة الأيام البحرينية أن تلك البرامج تهدف إلى الإسهام في إعادة تنشيط المنشآت المتضررة من جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19» لتمكينها من الاستمرارية في السوق.

وأفادت الحكومة أنها تدرس اتخاذ كل الإجراءات والدراسات والمبادرات لدعم القطاعات المتضررة من جراء جائحة فيروس كورونا، والتي من شأنها تعزيز نمو واستدامة المؤسسات بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة، وبما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحفظ للمواطنين وظائفهم في القطاع الخاص.

وأكدت الحكومة في ردّها على اقتراح برغبة نيابي أنها سارعت في دعم القطاعات المتضررة من بداية الجائحة، وأولت هذه القطاعات جلّ الاهتمام.

 

أخبار أخرى..

البحرين تدين بشدة التفجيرات الإرهابية الأخيرة في أفغانستان

أعربت وزارة الخارجية البحرينية، الجمعة، عن إدانتها بشدة للتفجيرات الإرهابية الأخيرة في جمهورية أفغانستان الإسلامية، والتي استهدفت مدرسة ومركزًا تعليميًا في مدينة كابول ومسجدًا في مزار شريف وآخر بمدينة قندوز، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

 التفجيرات الإرهابية الأخيرة في جمهورية أفغانستان الإسلامية

وأكدت وزارة الخارجية استنكار مملكة البحرين الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وترويع الآمنين وتتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة، معربة عن تضامنها مع الشعب الأفغاني الشقيق، وخالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وجددت وزارة الخارجية دعوتها إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية في مكافحة ظاهرة العنف والتطرف والإرهاب بجميع صورها وأشكالها، ومهما كانت دوافعها ومبرراتها.

كانت هذه تفاصيل خبر اخبار الخليج – البحرين تدين التفجيرات الإرهابية في أفغانستان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

وفي وقت سابق، أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بالبحرين الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، موقف بلاده الثابت والمتوافق مع الجانبين الأردنى والفلسطينى بشأن ضرورة احترام الوضع التاريخى والقانونى القائم فى القدس واحترام دور الأردن فى إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك وضمان حرية ممارسة الشعائر الدينية لكافة الأديان.

وأشار آل خليفة - خلال استقباله سفير الأردن لدى المنامة رامى صالح، وسفير فلسطين طه محمد عبدالقادر، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا) - إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولى مسؤولياته فى التهدئة، وإيجاد أفق سياسى حقيقى لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس مبدأ حل الدولتين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبما ينشد الأمن والسلام والازدهار والرخاء لدول منطقة الشرق الأوسط وشعوبها.
وقد تم - خلال اللقاء - استعراض علاقات الأخوة والتعاون التى تجمع البحرين مع الأردن وفلسطين، وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.