رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام إيراني: هجوم يستهدف قائد كبير بالحرس الثوري وتضارب الأنباء بشأن مقتله

نشر
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

أكدت وسائل إعلام إيرانية، استهداف قائد كبير بالحرس الثوري، لافتة إلى أن هناك تضارب في الأنباء بشأن مقتله.

ومن جهة أخرى، أكد البنتاغون، اعتزامه عقد اجتماع دولي الأسبوع المقبل في ألمانيا، وذلك من أجل بحث احتياجات أوكرانيا الدفاعية.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن حلفاء أوكرانيا يمدوها بكافة الأسلحة التي تحتاجها في محاربة الجانب الروسي، مشيرًا إلى أن تصريحات القيادة الروسية تظهر نية موسكو في غزو دول أخرى والهجوم على أوكرانيا كان مجرد بداية. 

 الرئيس الأوكراني 

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الجمعة، إننا مستعدون لاتخاذ أي إجراءات لمحاسبة روسيا باستثناء المواجهة العسكرية والدول الأوروبية عازمة على إنهاء اعتمادها على مصادر الطاقة الروسية.

وتابعت ساكي، سنزيد من الدعم المالي والعسكري لأوكرانيا في مواجهة روسيا.

وفي ذات السياق، قال وزير المالية الأوكراني: زيارتي إلى واشنطن تهدف إلى طلب الدعم.

 

بايدن لبوتين: لن تنجح أبدًا في احتلال أوكرانيا

وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا: “لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وغرد بايدن قائلًا: “إن وحدتنا في الداخل ، ووحدتنا مع حلفائنا وشركائنا ، ووحدتنا مع الشعب الأوكراني ، تبعث برسالة لا لبس فيها إلى بوتين: لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إنه لن يترك الرئيس الروسي، فلادمير بوتين يهيمن على دولة أوكرانيا، مضيفًا سأطالب الكونغرس بتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا الأسبوع المقبل.

وتابع بايدن، لقد قررت منع أي سفينة ترفع العلم الروسي من الدخول لموانئ أمريكا وسنضمن التدفق الثابت للأسلحة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أن معركة كييف كانت انتصارًا تاريخيًا لأوكرانيا.

وأضاف بايدن، نحن نتشارك المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا وسنقدم 500 مليون دولار كمساعدات اقتصادية لأوكرانيا وقدمنا مليار دولار خلال شهرين ومساعداتنا الجديدة لأوكرانيا بها مسيرات ومروحيات ومدفعية ثقيلة ومدافع هاوتزر.

وأشار بايدن، أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا ستضم مروحيات ومدفعية ثقيلة وسنقدم مساعدات أمنية بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا، مضيفًا أن أمريكا أرسلت طائرات مسيرة ومروحيات وأنظمة رادار إلى أوكرانيا.
وأكد بايدن، أننا في فترة دقيقة بينما تستعد روسيا لمرحلة جديدة من الحرب في أوكرانيا ولقد استقبلت رئيس الوزراء الأوكراني لمناقشة الحرب في بلاده.

ويتحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن الحرب الروسية الأوكرانية، في إطار سعيه إلى استكمال حزمة أسلحة جديدة للجيش الأوكراني.

وذكر مصدر مطلع أن بايدن "من المتوقع أن يتحدث عن مستجدات جهوده لدعم أوكرانيا والمساعدة التي توفرها بلاده".

وقال مسؤول أمريكي آخر لوكالة "رويترز" للانباء إن حزمة الأسلحة الجديدة ستكون على الأرجح بنفس القيمة المعلنة في الأسبوع الماضي وهي 800 مليون دولار، لكن لا يزال يجري إعداد التفاصيل.

وكان قد التقى بايدن مع كبار المسؤولين العسكريين في اجتماع سنوي بالبيت الأبيض.