رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا والأمم المتحدة توقعان على اتفاقيتي تمويل بقيمة 8.5 ملايين دولار

نشر
 موريتانيا والأمم
موريتانيا والأمم المتحدة

وقعت موريتانيا مع الأمم المتحدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، على اتفاقيتي تمويل بقيمة 8.5 ملايين دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ، إدوم عبدي أجيد، وعن الجانب الأممي ، نائب ممثل الوكالة الأمم المتحدة لدى موريتانيا، آداما جان باري.

وتهدف اتفاقيتي التمويل إلى متابعة تنفيذ إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، وتنفيذ الخطة الموريتانية، للتصدي لآثار جائحة “ كوفيد - 19”.

 

أخبار أخرى..

وزير المالية الموريتاني يجتمع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية بواشنطن

عقد السيد أوسمان مامودو،  وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني، ووزير المالية الموريتاني السيد إسلمو ولد محمد أمبادي، اليوم الخميس، لقاء مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية" IFC" المكلف بإفريقيا، السيد سريجيو بيمانتا، وكلا من المدير الإقليمي للمؤسسة المكلف بغرب ووسط إفريقيا، السيد عليون ميجا، والمديرة المكلفة بموريتانيا لسيدة جوزيين كويندا، و السيدة كريستينا سانتوس، الممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا، في واشنطن على هامش اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين.

جانب من اللقاء


اللقاء تناول بالبحث علاقات التعاون التي تربط بلادنا بمؤسسة التمويل الدولية المنضوية داخل مجموعة البنك الدولي، وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاون.
وقد استعرض المجتمعون سبل تمويل مشاريع القطاع الخاص والإنضمام إلى الصندوق الإستثماري لتمويل مشاريع القطاع الخاص، الذي هو قيد الإنشاء من طرف الدولة الموريتانية بالتعاون مع بعض الشركاء من بينهم صندوق "ميريديام" للبني التحتية، ومؤسسة التمويل الدولية، والحساب الخاص في الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
كما تناول اللقاء كيفية مواكبة وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، وتحيين مدونة الاستثمار، إضافة إلى آليات وسبل تقديم المساعدة الفنية لمشاريع الشركات بين القطاع العام والقطاع الخاص PPP، وتمت مناقشة خطط التمويل بالنسبة للمصارف والبنوك الموريتانية.

وفي وقت سابق، أشرف وزير الصحة الموريتاني، مختار ولد داهي، بمطار نواكشوط الدولي، على تسلم دفعة جديدة من لقاح " سينوفارم" الصيني، مكونة من مليون جرعة ، من جمهورية الصين الشعبية.

وتهدف هذه المساعدة الخامسة من نوعها، إلى دعم الجهود المبذولة لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأوضح الوزير، أن هذه المساعدة تأتي في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وأضاف أن الدفعات السابقة مثلت دعما قويا لجهود موريتانيا في إطار مواجهة الجائحة.

ودعا وزير الصحة الموريتاني جميع المواطنين إلى المشاركة في الحملة الوطنية التي ستقوم بها موريتانيا خلال الأيام المقبلة.