رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برميل النفط الكويتي ينخفض 3.08 دولار ليبلغ 110.33 دولار

نشر
النفط الكويتي
النفط الكويتي

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 3.08 دولار ليبلغ 110.33 دولار للبرميل، مقابل 113.41 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا لتبلغ عند التسوية 106.80 دولار للبرميل بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 19 سنتا لتبلغ عند التسوية 102.75 دولار.

 

الكويت ترحب بأداء رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن اليمين الدستورية

رحبت دولة الكويت بأداء رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب يوم أمس وبدء مرحلة تاريخية مهمة في تاريخ اليمن.
وأعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن تمنياتها لمجلس القيادة الرئاسي بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته الوطنية، في صيانة أمن واستقرار وسيادة اليمن وتحقيق آمال وتطلعات شعبه الشقيق، مؤكدة دعم الكويت للمجلس الرئاسي في إنجاز مهامه بإنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار.

 

انطلاق تحالف وطني يمني لاستعادة صنعاء

وكان قد  فتحت عدن الآفاق مجددا لانطلاق تحالف وطني أكثر قوة وتماسكا للمضي نحو استعادة صنعاء وكل اليمن.

تحالف يتجسد في مجلس القيادة الرئاسي الذي يضم كل القوى اليمنية الفاعلة سياسيا وعسكريا والذي بدأ ممارسة سلطته الثلاثاء، عقب أداء القسم الدستوري في عدن وذلك بحضور ومباركة عربية ودولية وأممية.
هذا ما أجمع عليه رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس البرلمان اليمني، على بدء مرحلة جديدة ومصير جماعي مشترك لمواجهة التحديات المختلفة الناجمة عن حرب المليشيات الانقلابية.

وحملت كلمة العليمي التي ألقاها عقب أداء اليمين الدستورية أمام البرلمان عديد الرسائل والتوجيهات فضلا عن تحديد أهم الأولويات لمواجهة "صعوبة الأوضاع التي يعانيها اليمنيون في كل بيت وقرية ومدينة وامتداد الوطن الذي أثخنته خيارات الاستعلاء والتمرد والحرب التي فجرها الانقلابيون في 21 سبتمبر 2014"، على حد تعبيره.

اليمن يعلن خرق ميليشيا الحوثي  للهدنة بارتكاب 87 خرقًا 

وأعلن جيش اليمن أن جماعة الحوثي واصلت خروقاتها للهدنة في كافة جبهات القتال، حيث رصدت قوات الجيش، يوم السبت 16 أبريل، ارتكاب الجماعة الحوثية 87 خرقاً للهدنة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن الخروقات منها 29 في جبهات محور تعز، و24 في محور البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و12 في الجبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و18 في جبهات حرض وبني حسن غر ب محافظة حجّة، وأربعة خروقات في جبهات شرق الجوف. 

وأشار البيان إلى أن من ضمن الخروقات، محاولتي تسلل لمجاميع حوثية مسلحة وأحبطتها القوات المسلحة الأولى باتجاه مواقع عسكرية في الأعيرف جنوب مارب، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية بمحور تعز، بالإضافة إلى عمليات قنص متكررة نفّذتها الجماعة الحوثية على مواقع قوات الجيش في جبهة حرض غرب محافظة حجة، وأسفرت إحداها عن إصابة أحد أبطال القوات المسلحة