رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي: العراق مصمم على ترسيخ الاستقرار في المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن العراق مصمم على ترسيخ الاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، استقبل بعد ظهر اليوم، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية إيريج مسجدي بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيراً لبلاده في العراق".

وأكد الكاظمي خلال اللقاء بحسب البيان، "أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين العراقي والإيراني".

وأشار إلى "تصميم العراق أن يضطلع بدوره السياسي كداعم لجهود السلام وترسيخ الاستقرار في المنطقة، وهو ما سينعكس على أمن الشعوب ورفاهها وتوطيد تعاونها البيني".

وعبر السفير مسجدي من جانبه عن "اهتمام إيران بتعزيز روابط الصداقة والتعاون مع العراق، والعمل الثنائي المشترك وفق تطلعات البلدين الصديقين".

الكاظمي يوجه باعتقال المجرمين المتورطين بحادث ذي قار


أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه باعتقال المجرمين المتورطين بحادثة ذي قار.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “تزامنا مع الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في محافظة ذي قار باستشهاد العميد على جميل مدير أمن واستخبارات قيادة عمليات سومر اثناء تأديته الواجب الوطني والمهني والاخلاقي وتدخله لفض نزاع بين عشيرتين في موقف جسد مروءته وحرصه على السلم المجتمعي من جهة وخسة قتلته الذين تجاوزوا عليه بدم بارد”.

وأضافت، أنه “بالاضافة الى الحادث الاخر المتضمن قتل احد المواطنين الذين تم اطلاق سراحه من قبل القضاء في ذي قار من قبل نفر ضال بتجاوز سافر على الاعراف الدينية والقانونية”.

وأشارت إلى أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة صدرت باعتقال هؤلاء المجرمين وسرعة تقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفته اياديهم الاثمة من جرم مشهود، اضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المفرزة الامنية التي كانت ترافق الضحية المطلق سراحه لعدم تنفيذهم لواجباتهم وتقاعسهم عن اداء مهام عملهم تمهيدا لاحالتهم الى القضاء واتخاذ اقصى العقوبات بحقهم والتي قد تصل الى الطرد والسجن”.

وأكدت، أن “رجالها الابرار الشجعان سيتصدون لكل من تسول له نفسه العبث بالامن والسلم المجتمعي وتقديم كل من يتصور أنه فوق القضاء للعدالة”.