رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق مهرجان "عفت" لأفلام الطالبات بالسعودية في 10 مايو

نشر
 مهرجان عفت
مهرجان "عفت"

تنطلق الدورة التاسعة من مهرجان "عفت" لأفلام الطالبات تحت شعار " إدهاش الحواس " وذلك في الفترة من 10 إلى 12 من مايو المقبل.

ومن المقرر أن  يتم عرض أفلام طالبات وخريجات مدرسة الفنون السينمائية الأولى بالمملكة .

مهرجان "عفت" يقدم عدد من الورش منها ورشة عن الاخراج السينمائي من تقديم المخرج المصري عمرو سلامه، بالإضافة لورشة إدارة الممثل في الفيلم من تقديم الفنانة السعودية لنا القمصاني، وورشة تصميم الصوت السينمائي من تقديم البروفسور جون مارشنت من جامعة وسط تينسي الامريكية، وورشة التصوير السينمائي من تقديم بروفسور جوناثن كار من جامعة بورنيموث البريطانية، وورشة عن فنون تصميم المشاهد السينمائية من تقديم الفنانة المصرية مروة البرماوي، وورشة النقد السينمائي من تقديم الناقدة البحرينية منصورة الجمري.

وسيقدم المهرجان ندوة عن صناعة المهرجانات السينمائية كمنصات للإنتاج والتوزيع ويدير الندوة الناقد أحمد العياد، فيما يقدم المهرجان ندوة مستقبل صناعة افلام التحريك السعودية، والتي يحضرها مالك نجر والعباس بن العباس ومحمود زيني وعبدالعزيز عثمان وولاء سندي.

ومن ضمن الفعاليات المصاحبة يقدم المهرجان عدد من التكريمات لضيوف المهرجان، ومنهم الفنان السعودي القدير إبراهيم الحساوي.

 

أخبار أخرى…

الشارقة للفنون تعلن قائمة المشاركين في "بينالي"

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، اليوم، عن قائمة تضم ما يزيد عن 140 فناناً من أكثر 70 دولة، والذين تمت دعوتهم للمشاركة في النسخة الخامسة عشرة من "بينالي الشارقة" التي تقام تحت شعار "التاريخ حاضراً" في الفترة من 7 فبراير - 11 يونيو 2023.

وتقيم الشيخة حور القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون انطلاقاً من التصور الذي وضعه الراحل أوكوي إينوزور، فعاليات "بينالي الشارقة 15" في أكثر من 16 موقعاً في جميع أنحاء إمارة الشارقة، بما في ذلك سوق الخضار، ومحطة للطاقة، وروضة أطفال سابقة، ويضم العديد من الأعمال الجديدة التي لم يسبق عرضها، بما في ذلك 30 تكليفاً رئيساً.

تتأسس هذه النسخة من البينالي على رؤية 

والباحث والناقد الراحل أوكوي إينوزور أسس هذه النسخة من البينالي وفقا لتصوراته العميقة التي غيّرت الفن المعاصر وتركت تأثيراً على تطور المؤسسات والبيناليات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بينالي الشارقة