رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي: علينا الاعتراف بأننا نعيش في أزمة سياسية

نشر
الأمصار

أكد رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن الشعب العراقي قلق من نتائج الانسداد السياسي، فيما شدد على ضرورة الإعتراف في الأزمة السياسية.

وقال الكاظمي في كلمته، خلال الاحتفالية المركزية بذكرى تأسيس الـ41 لمنظمة بدر،  "الشعب قلق من نتائج الانسداد السياسي"، مشددا على ضرورة "الاعتراف بأننا نعيش في أزمة سياسية".

وتابع، "كفى طعناً وتشويهاً وشعبنا لايريد التراجع"، مشيرا إلى "وجود ازمة ثقة حقيقية، واستعادة الثقة ستحمي البلاد من الإنزلاق السياسي"".

ودعا الكاظمي "القوى السياسية جميعا إلى إعادة الثقة فيما بينها والكف عن التخوين"، مبينا أن "تضحيات الشهداء قدمت من أجل الحفاظ على العراق وشعبه".

ولفت إلى أن "العراق يعيش أزمة سياسية ونجتهد في إيجاد الحلول لها"، مؤكدا أن "منظمة بدر قدمت الكثير من التضحيات للحفاظ على العراق وكرامة شعبه".

الكاظمي يصدر توجيهات لتعزيز الأمن وإحباط مخططات الإرهاب

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، توجيهات لتعزيز الأمن وإحباط مخططات الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن الكاظمي  ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، واستمع في مستهل الاجتماع إلى إيجاز أمني تقدّم به الوزراء والقادة الأمنيون الذين استعرضوا سير العمليات الأمنية التي تتابع الخلايا الإرهابية وفلول تنظيم داعش المندحر، والقضاء على آخر أوكاره.

وأضاف البيان، أن رئيس مجلس الوزراء وجه الأجهزة الأمنية المعنية والمكلّفة بالواجبات الميدانية، بأخذ الحيطة والحذر، ورفع مستوى الجهوزية للرّد السريع، والاستمرار في متابعة زخم العمليات التي أمّنت شهر رمضان المبارك.

ووجه القائد العام بحسب البيان بتكثيف الجهد الاستخباري، ومتابعة الجهود الناجحة التي أثمرت عن الإيقاع بالعصابات الإرهابية، وعصابات تداول المخدّرات، وتوجيه ضربات استباقية تحبط كل مخططات الإساءة للأمن والاستقرار التي يعمل عليها الإرهابيون.

وفي سياق أخر، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، عن تدمير وكر يحتوي على أسلحة وأعتدة في كركوك، حيث جاء ذلك ضمن عملية المطرقة الحديدية.

وذكرت القيادة في بيان، أن الفرقة الخامسة شرطة اتحادية واثناء تنفيذ عملية المطرقة الحديدية التي اطلقتها قيادة العمليات المشتركة في كركوك، تمكنت قطعات الفرقة المنفذة للواجب بإمرة قائد الفرقة اللواء حيدر المطوري، واثناء تفتيش وادي (معيزيلة) بكركوك، من العثور على وكر لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على  2 سلاح بندقية كلاشنكوف، سلاح قاذفة ٤٠ ملم ، 4 صواريخ قاذفة، جهاز موبايل، عتاد خفيف ومتوسط مختلف الأنواع، حمالة تحوي صواريخ قاذفة، مساطر تفجير، عبوات ناسفة، شاحنات موبايل، أواني طبخ ، مواد غذائية ".

مصطفى الكاظمي مصطفى الكاظمي