رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تسجل 1247 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة

نشر
كورونا في الهند
كورونا في الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1247 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت صحيفة "تايمز اوف انديا" عن الوزارة القول إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة بالفيروس خلال الفترة نفسها.

وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس في الهند 43 مليونا و 45 ألفا و 527 حالة، والوفيات 521 ألفا و 966 حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

كورونا في الصين

وفي سياق اخر، قررت مدينة شيان الصينية، اليوم الجمعة، فرض إغلاق جزئي لمواجهة كورونا؛ وذلك بعدما شهدت المدينة زيادة في أعداد الإصابة اليومية وسط مخاوف بانتشار الجائحة مثلما حدث من قبل. 

كورونا في الصين

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، تسجيل 24268 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 3486 حالة مصحوبة بأعراض و20782 حالة من دون أعراض.
يأتي هذا مقابل 29411 إصابة جديدة مسجلة في اليوم السابق، منها 3020 إصابة مصحوبة بأعراض و26391 لم تظهر عليها أعراض، وهي إصابات تحصيها الصين بشكل منفصل. وبذلك يكون البر الرئيسي قد سجل حتى يوم الخميس 174868 إصابة مؤكدة. ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد عند 4638.