رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة في نواكشوط

نشر
الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في موريتانيا، انخفاض درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، في العاصمة نواكشوط، فيما ستشهد ارتفاعا ملحوظا  في المناطق الشرقية والجنوبية من موريتانيا.

وقالت الهيئة، إن نواكشوط سيشهد غدا، هبوب رياح معتدلة إلى قوية شمالية غربية مع تسرب جيد للهواء الرطب القادم من البحر.

وتوقعت الهيئة أن تتميز الحالة العامة للطقس بوجود منخفض جوي على الشريط الجنوبي، والمناطق الوسطى والشمالية من البلاد.

 

أخبار أخرى..

موريتانيا.. نشطاء يحتجون في نواكشوط مطالبين بمحاكمة عادلة لسجناء الركيز

نظم عدد من نشطاء حركة (إيرا) اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي في نواكشوط مطالبين بمحاكمة عادلة لسجناء الركيز والإفراج عنهم وهتف المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، مطالبين بتوفير محاكمة عادلة لسجناء الركيز.

وقال المنسق العام لحركة (إيرأ) الحاج ولد عيد: "نظمنا هذه الوقفة الاحتجاجية مؤازرة لسجناء الركيز، نطالب بمحاكمة عادلة لهم، منذ نحو ستة أشهر وهم يقبعون في السجن دون محاكمة هذا غير مقبول".

وأشار عيد، إلى أن بعض هؤلاء السجناء يعانون ظروفا صحية صعبة ولا يتلقون الرعاية الصحية اللازمة في السجن.

وعرفت مدينة الركيز سبتمبر الماضي أعمال شغب اقتحم خلالها محتجون بعض الإدارات الحكومية، وعبثوا بمحتوياتها، احتجاجا على انقطاع خدمات الكهرباء عن المدينة.

وقامت السلطات الموريتانية حينها باعتقال عشرات الأشخاص على خلفية تلك الأحداث، حيث تم الإفراج عن بعضهم، فيما أحيل 34 شخصًا للسجن بمدينة روصو.

السعودية تسليم 104 ألف نسخة من المصاحف لجمهورية موريتانيا

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تُسلِّم الوزارة ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف اليوم، هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والبالغة (104) آلاف نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام، وترجمات القرآن الكريم إلى جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة، حيث ستجري مراسم تسليم الهدية بمقر سفارة المملكة في العاصمة نواكشوط يوم الإثنين الموافق 17/9/1443هـ ، بعد الاستعدادات المتكاملة فنياً ولوجستياً لوصول كافة الشحنات.

وبهذه المناسبة، رفع الوزير المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان على العناية والاهتمام بكل ما يخدم كتاب الله العزيز طباعة ونشراً وتعليمًا، مشيراً إلى أن هذه الهدية التي وجّه الملك بتقديمها للأشقاء في موريتانيا وغيرها من دول العالم، هي رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، من موقع المسؤوليات الملقاة على عاتقها في ريادة العالم الإسلامي، والتي خصها الله سبحانه وتعالى بها لتحمل هذه الأمانة الثقيلة التي تذلل القيادة الرشيدة في المملكة كل الأعباء الجسيمة، بكل اقتدار وبكل ما يتوفر من إمكانات لخدمة الإسلام والمسلمين أينما كانوا.