رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المخرجة التونسية كوثر بن هنية رئيسا للجنة تحكيم مسابقة النقاد بمهرجان كان

نشر
 المخرجة التونسية
المخرجة التونسية كوثر بن هنية

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي المخرجة التونسية كوثر بن هنية لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية في الدورة المقبلة عام 2022 .

كوثر بن هنية مخرجة تونسية من أشهر المخرجات العربيات وأغلب أفلامها التي اخرجتها حصلت علي جوائزة عدة في مهرجانات كثيرة ومنها مثلا فيلمها " زينب تكره الثلج " الذي توج بأكثر من جائزة منها جائزة مهرجان أيام قرطاج السينمائية .

ومؤخرا فاز فيلمها " الرجل الذي باع ظهره " بجائزة أفضل فيلم عربى بمهرجان الجونة وأهدت كوثر بن هنية الجائزة إلى اللاجئين حول العالم.

وفيلم الرجل الذي باع ظهره، يتناول قصة سام شاب سوري حساس عفوي، فر إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده. دون إقامة رسمية، يتعثر سام في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته عبير. يتطفل سام على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد، وعُرض عالميًا لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي.

 

أخبار أخرى..

محمد عدوية يحيي سهرة رمضانية السبت 23 إبريل

يحيى النجم المصري محمد عدوية سهرة رمضانية يوم السبت المقبل الموافق 23 ابريل، ومن المقرر أن يقدم من خلالها عدد كبير من أغانيه ومن أغانى والده النجم أحمد عدوية ومنها مش فارقة معايا وسيبى روحك وأنا تاجك وسلطانك وحبيبى فين ماتكون، وقرقشنجى ومابلاش اللون ده معانا وغيرها .

وطرح مؤخرا النجم محمد عدوية أحدث أغانيه التي تحمل اسم "استضعفونى" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وهى من كلمات أحمد شكرى وتوزيع وألحان مونتى ومكس وماستر خالد رؤوف وإنتاج ياسر حسانين وإخراج هشام ممدوح.

وطرح مؤخرا النجم محمد عدوية على موقع يوتيوب أحدث أغانيه والتي تحمل اسم "طريق إسكندرية" من كلمات سامح فرج وألحان إسلام صالح وتوزيع نور ومكس وماستر خالد رؤوف وإنتاج ياسر حسانين.

مسلسل "انحراف" الحلقة 17.. روجينا تقابل سما إبراهيم وتعرف حكايتها

أثارت الحلقة الماضية من مسلسل "انحراف" جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل مناقشتها إحدى القضايا الشائكة خلال الوقت الراهن، وهي قضية استئجار الأرحام، حيث تعرضت شهد الشخصية التي تقدمها سما إبراهيم، لاستغلال أستاذ جامعي أمير عادل، الشخصية التي يقدمها ميدو عادل، للأزمة المالية التي تعاني منها، وأنها مهددة بالحبس، لكي يعرض عليها تسديد الديون مقابل استئجار رحمها فتوافق مضطرة.

وبدأت الحلقة 17 من مسلسل "انحراف"،  بحوار دار بين الدكتور حور "روجينا" وزوجها الضابط شريف نوح "أحمد صفوت"، خاصة بعد تعرف جارة هدير عليها داخل القسم.

وتلتقي حور شهد "سما إبراهيم" بعد طلب عبير "ويزو" مساعدتها بعد الحادث الذي تعرضت له وموافقتها لتأجير رحمها، وفي نفس الوقت يستدعي مدير الأمن الضابط شريف؛ ليخبره أن الشكوك تدور حول زوجته حور، خاصة بعد أن تعرفت عليها جارة هدير، الأمر الذي يتفهمه شريف ويؤكد أن الشك دخل إلى قلبه من ناحيتها.

وتبدأ شهد أن تحكي قصتها التي بدأت بعد تورطها في إمضاء إيصالات أمانة كانت من أجل شراء دراجة نارية لشقيقها، ولم تستطيع سدادها في هذا الوقت إلى أن عرض عليها المحامي سداد ديونها مقابل حمل جنين في بطنها من الدكتور أمير "ميدو عادل" وزوجته.