رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: آفة الفساد تؤثر على استقرار وتقدم البلد

نشر
الرئيس العراقي ورئيس
الرئيس العراقي ورئيس ديوان الرقابة المالية

قال الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، إن آفة الفساد تؤثر على استقرار البلد وتقدمه، مشيرا إلى أهمية ديوان الرقابة المالية في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، فأن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس ديوان الرقابة المالية وكالة رافل ياسين خضير".

وخلال اللقاء، أكد صالح على "أهمية الدور الذي يضطلع به ديوان الرقابة المالية في حماية المال العام، ومكافحة الفساد الإداري والمالي، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني بما يعزز جهد الدولة في ترسيخ حكم رشيد يقوم على الارتقاء بنظم الإدارة والحكم في مؤسسات الدولة، ويضمن تكافؤ الفرص ويحمي ثروات البلد"، محذرا من أن "آفة الفساد الخطيرة تؤثر على إرادة البلد واستقراره وتقدمه".

وبدوره، أثنى رافل ياسين "على دعم رئيس الجمهورية لعمل ديوان الرقابة المالية في القيام بالمهام المنوطة به، واهتمامه في قضية مكافحة الفساد الإداري والمالي".

وكما استعرض ياسين خلال اللقاء سير عمل الديوان والخطط الموضوعة للفترة المقبلة.

 

أخبار أخرى…

ال‏رئيس العراقي يؤكد على عمق العلاقات الثنائية مع إيران

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، عمق العلاقات الثنائية مع إيران.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية فأن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق إيرج مسجدي بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأعرب صالح عن شكره لجهود السفير مسجدي خلال فترة عمله في العراق من أجل تطوير العلاقات بين البلدين، متمنياً له النجاح في مهام عمله المقبلة.

كما أكد على "عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية العمل على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

وبدوره، أكد السفير مسجدي دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية "لأمن استقرار العراق، وتعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع البلدين والشعبين الجارين".

 

أخبار أخرى…

العراق.. "داعش" يفجر مرقدا دينيا في ديالى

قامت عصابات داعش الإرهابية، اليوم الاثنين، بتفجير أحد المراقد الدينية في محافظة ديالى.

وقال مصدر أمني، إن "عصابات داعش الإرهابية أقدمت على تفجير مرقد سيد شعبان في بساتين ناحية العبارة 19كم شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى".