رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ال‏رئيس العراقي يؤكد على عمق العلاقات الثنائية مع إيران

نشر
ال‏رئيس العراقي/
ال‏رئيس العراقي/ برهم صالح

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، عمق العلاقات الثنائية مع إيران.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية فأن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق إيرج مسجدي بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأعرب صالح عن شكره لجهود السفير مسجدي خلال فترة عمله في العراق من أجل تطوير العلاقات بين البلدين، متمنياً له النجاح في مهام عمله المقبلة.

كما أكد على "عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية العمل على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

وبدوره، أكد السفير مسجدي دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية "لأمن استقرار العراق، وتعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع البلدين والشعبين الجارين".

 

أخبار أخرى…

العراق.. "داعش" يفجر مرقدا دينيا في ديالى

قامت عصابات داعش الإرهابية، اليوم الاثنين، بتفجير أحد المراقد الدينية في محافظة ديالى.


وقال مصدر أمني، إن "عصابات داعش الإرهابية أقدمت على تفجير مرقد سيد شعبان في بساتين ناحية العبارة 19كم شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى".

وفي سياق منفصل، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن طائرات حربية وهليكوبتر ومسيرة تركية قصفت أهدافا ومعسكرات وأنفاقا وملاجئ ومخازن ذخيرة تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق.
وأضاف أكار أن قوات خاصة "دخلت المنطقة عن طريق التسلل من البر" شاركت في العملية التي قال إنها استهدفت مناطق ميتينا وزاب وأفاشين-باسيان في شمال العراق.

وتابع: "عمليتنا مستمرة بنجاح حتى الآن كما هو مخطط لها. وتم اعتقال الأهداف التي تم تحديدها في المرحلة الأولى" ولكنه لم يقدم أي معلومات عن الخسائر البشرية الناجمة عن العملية.
وأشار إلى أن هذه العملية تهدف إلى "منع الهجمات الإرهابية" و"ضمان أمن حدودنا"، لافتا إلى أنها كانت مدعومة أيضا بوحدات مدفعية.

ويعد هذا الهجوم جزءا من حملة تركية مستمرة في العراق وسوريا ضد عناصر حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية السورية وكلاهما تعتبره أنقرة جماعة إرهابية.

 

أخبار أخرى…

وفاة الكاتب العراقي سعد هدابي

أعلن نقيب الفنانين العراقيين، جبار جودي العبودي، وفاة الكاتب العراقي سعد هدابي.

وقال العبودي على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أما زال الوقت مبكرا ياصديقي؟.. الى رضوان الله ورحمته سعد هدابي".