رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية

نشر
الاحتلال يحطيم نوافذ
الاحتلال يحطيم نوافذ المصلى القبلي في المسجد الأقصى بالرصاص

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 15 مواطناً، من الضفة الغربية.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين، وهم: حمزة أحمد زعلول، يوسف جمال سباتين، محمد داوود سباتين، محمد باسل سباتين، إبراهيم ناجي حمامرة، الشقيقين سند وزيد محمد حمامرة، مهند هاني حمامرة، ومحمد مصطفى شوشة، من بلدة حوسان.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: الأسير المحرر خليل أكرم لدادوة من قرية المزرعة الغربية، وأيوب رسمي أبو عليا من قرية المغير، وعبد الغني الحجيجي من بلدة قراوة بني زيد، وسينار حمد من قرية صفا.

في طوباس، اعتقلت القوات الأسير المحرر ناصر بني مطر من بلدة طمون جنوب طوباس.

وفي باحات المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال معتكفا من باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء اقتحامها المسجد لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات "الهيكل" لمناسبة عيد الفصح اليهودى.

كما قامت جنود الاحتلال الإسرائيلي بتحطيم نوافذ المصلى القبلي في المسجد الأقصى بالرصاص المطاطي.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، تمهيدا لاقتحامه من قبل المستوطنين للاحتفال بعيد الفصح اليهودي.

وذكرت مديرية أوقاف الخليل أن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الساعة العاشرة ليلة أمس، ويمتد الإغلاق لمدة يومين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما اعتبرت المديرية أن الإغلاق هو تعدٍ سافر على حرمة الحرم، واعتداء استفزازي على حق المسلمين بالوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.

وفى وقت سابق، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، المصلين في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، من الدخول أو الخروج خلال فترة اقتحام المستوطنين، للحرم القدسي الشريف، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات "الهيكل" المزعوم بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

 

أخبار أخرى…

قوات إسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتخرج المصلين

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن القوات الإسرائيلية "اقتحمت المسجد الأقصى لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم، بمناسبة عيد الفصح".

وأضافت أن القوات "اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين والمعتكفين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين".