رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تزعم أن الدفاعات السورية اعترضت صاروخا إسرائيليا بالقرب من دمشق

نشر
صاروخا إسرائيليا
صاروخا إسرائيليا بالقرب من دمشق

ادعى مسؤول عسكري روسي أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صاروخا ورد أن مقاتلات إسرائيلية أطلقته على هدف بالقرب من دمشق.

قال الأدميرال أوليغ زورافليف، أحد القادة الروسين في سوريا، أن طائرتين إسرائيليتين من طراز “إف-16” حلقتا فوق مرتفعات الجولان وأطلقت كل منهما صاروخ موجها بدقة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “تاس”.

وأكد أن الجيش السوري أسقط أحد الصواريخ باستخدام نظام Buk-2ME روسي الصنع، فيما أصاب الآخر مستودعا، مما تسبب في أضرار دون وقوع إصابات.

 

أخبار أخرى…

رئيس بيلاروسيا يهنئ نظيره السوري بعيد الاستقلال

هنأ ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، الرئيس السوري بشار الأسد، بعيد الاستقلال، مؤكدًا أن بلاده ستبقى حليفًا لسوريا موثوقًا فيه لحماية الاستقلال والسيادة.

وأشاد لوكاشينكو بمجهودات نظيره السوري بشار الأسد، في محاربة الإرهاب ومواجهة المخاطر الكبيرة التي تداهم المجتمع السوري، جاء ذلك خلال تهنئة رئيس بيلاروسيا.

نص الرسالة

وجاء في رسالة التهنئة بمناسبة عيد الجلاء والاستقلال،:"سوريا تحت قيادتكم تتصدى بشجاعة وانتصار لخطر الإرهاب، كما أنها تتعامل بنجاح مع ضغوط العقوبات الخارجية غير المبررة".

وأشار لوكاشينكو في رسالة التهنئة إلى أن العلاقات بين مينسك ودمشق وصلت إلى مستوى «الشراكة الاستراتيجية التي أساسها المتين وجهات النظر المشتركة حول نظام عالمي عادل».

وفي سياق أخر، قُتل شخص، جراء انفجار لغم أرضي في محيط قرية العبوش بريف الحسكة الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصادر محلية قولها إن لغما أرضيا بمنطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي انفجر أثناء رعي أحد المدنيين الأغنام، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي السياق، أصيب شخصان بجروح خطيرة جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين أثناء عملهما في أرضهما في السهول المحيطة ببلدة خربة غزالة بريف درعا.

ونقلت (سانا) عن مصدر في الهيئة العامة لمستشفى درعا الوطني قوله إن المستشفى استقبلت شخصين تعرض أحدهما لإصابة بالصدر والبطن والأطراف السفلية، بينما أصيب الثاني في الأطراف والرأس وتم تقديم العلاجات والخدمات اللازمة لهما.


التحالف الدولي لمحاربة داعش ينسب هجوما أصاب أمريكيين في سوريا إلى مجهولين

وقال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، إن الهجوم الذي استهدف قاعدة حقل العمر في دير الزور شرقي سوريا قبل أكثر من أسبوع، كان عبر عبوات ناسفة زرعها مجهولون.