رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشرطة الاتحادية تدمر وكراً يحتوي على أسلحة وأعتدة في كركوك

نشر
الشرطة الاتحادية
الشرطة الاتحادية

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، عن تدمير وكر يحتوي على أسلحة وأعتدة في كركوك، حيث جاء ذلك ضمن عملية المطرقة الحديدية.

وذكرت القيادة في بيان، أن الفرقة الخامسة شرطة اتحادية واثناء تنفيذ عملية المطرقة الحديدية التي اطلقتها قيادة العمليات المشتركة في كركوك، تمكنت قطعات الفرقة المنفذة للواجب بإمرة قائد الفرقة اللواء حيدر المطوري، واثناء تفتيش وادي (معيزيلة) بكركوك، من العثور على وكر لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على  2 سلاح بندقية كلاشنكوف، سلاح قاذفة ٤٠ ملم ، 4 صواريخ قاذفة، جهاز موبايل، عتاد خفيف ومتوسط مختلف الأنواع، حمالة تحوي صواريخ قاذفة، مساطر تفجير، عبوات ناسفة، شاحنات موبايل، أواني طبخ ، مواد غذائية ".

وأضافت: أنه تم تدمير الوكر ومعالجة كافة المواد من قبل مفارز الجهد الهندسي للفرقة.

أخبار أخرى..

القبض على 43 متسللا حاولوا الدخول للأراضي العراقية

 

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الأحد، القبض على 43 متسللا يحملون الجنسية الآسيوية حاولوا الدخول الى الأراضي العراقية.

وذكر بيان للوكالة، أنه "من خلال واجباتها في حماية الحدود العراقية مع دول الجوار، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على 43 متسللا يحملون الجنسية الآسيوية حاولوا الدخول الى الأراضي العراقية قادمين من إحدى دول الجوار بصورة غير قانونية عبر محافظة السليمانية".

وأضاف البيان أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق أحكام المادة (24/ إقامة)".

أخبار ذات صلة..

أكد شاكر محمود خلف، مدير دائرة المشاريع في وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، أن بلاده تسعى لفتح أسواق جديدة لبيع النفط العراقي إلى الدول الأوروبية.

وقال خلف في تصريح صحفي إن العراق يسعى لفتح أسواق جديدة لبيع نفطه لأوروبا في ظل تراجع الصادرات الروسية من الطاقة بفعل الأزمة الأوكرانية.

وأضاف أن كل دولة نفطية مصدرة تسعى لتعزيز وفتح أسواق جديدة لها في العالم، وخصوصا في الوضع الراهن بين روسيا وأوكرانيا وتراجع الصادرات الروسية من النفط الخام.

وأوضح بقوله "أكيد الأسواق العالمية متعطشة للنفط، فلا بد من أن تعوض من قبل الدول الأخرى المصدرة".

وأشار إلى أن "العراق واحد من الدول النفطية المصدرة للنفط، ويسعى لأخذ دوره لسد حاجة السوق العالمية، وخصوصا الدول الأوروبية".

وحول وجود مشاريع جديدة للشركات النفطية الروسية في العراق، أجاب خلف، "نعم بالتأكيد، والتعاون وثيق جدا".

كما أكد المسؤول العراقي أن الشركات الروسية بصورة عامة من الشركات الأساسية والرئيسية بالعراق ولها دور فاعل.

أخبار أخرى 

العراق يقر بتعرضه لضغوط لرفع إنتاج النفط خارج أوبك

كشف وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار اليوم السبت في مقابلة مع تلفزيون الحدث إن العراق تعرض لضغوط لزيادة إنتاجه النفطي خارج نطاق سياسة أوبك للإنتاج فيما يبدو انه من تداعيات الحرب الروسية على اوكرنيا.

وأضاف الوزير أن أوبك ملتزمة بتوفير إمدادات النفط اللازمة لتعويض أي عجز للنفط الخام.

ورغم ان وزير النفط العراقي لم يوضح الجهة التي تضغط من اجل ان ترفع بلاده إنتاج النفط لكن الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأميركية يريد رفع الانتاج للضغط على موسكو من اجل دفعها لإيقاف الهرب على اوكرانيا.

وليس العراق فقط من يتعرض لضغوط حيث ان عددا من الدول الخليجية على غرار المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة تتعرض لنفس الضغوط.

واكدت السعودية بعد الغزو الروس على أهمية اتفاق أوبك+ لاستقرار أسعار أسواق النفط العالمية، مؤكدة التزامها بالاتفاق الذي توصلت له منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعشر منتجين من خارجها تتقدمهم روسيا.

وسبق للمملكة ودولة الإمارات أن أعلنتا التزامهما باتفاق الكارتل النفطي (أوبك+) فيما يأتي الإعلان الأخير بينما تتواصل الضغوط الغربية على السعودية والإمارات لرفع الإنتاج النفط بينما تسجل الأسعار قفزات قياسي