رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل صفر حالات كورونا في تقريرها اليومي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد، عدم تسجيل أي إصابات جديدة للمرة الأولى منذ ظهور كوفيد-19، أو وفيات جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليستقر إجمالي الإصابات عند 265 ألفا و739 حالة، والوفيات عند 6 آلاف و874 حالة، فيما تماثل 3 أشخاص للشفاء ليصل الإجمالي إلى 178 ألفا و335 حالة.

وكانت قد أعلنت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بوزارةالصحة الجزائرية، الأربعاء الماضي، تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع اجمالي عدد الاصابات الى 265.731 إصابة.

كما لم يتم تسجيل من لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا  أي حالة وفاة خلال نفس الفترة، ليستقر اجمالي عدد ضحايا الجائحة عند 6.874 ضحية، منذ بدء انتشار الجائحة سنة 2020 بالجزائر.

 وكشفت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا ، أنه لم تسجل أي حالة شفاء اليوم، وعن تواجد مريضين بالعناية المركزة.

ودعت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا المواطنين، إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع.

كما دعت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا ، للحفاظ على صحة الكبار في السن، بتجنب نقل العدوى إليهم، خاصة أولئك الذين لديهم مرض مزمن. وأكدت الوزارة، إن التلقيح يبقى الوسيلة الأنجع لمجابهة فيروس كوفيد-19

أخبار أخرى..

الجزائر تسجل أقل عدد إصابات بكورونا منذ بداية الجائحة

 

الأمصار

 

سجلت الجزائر اليوم الأربعاء، أقل حصيلة لفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة في البلاد، نهاية فبراير 2020.

وأكد وزارة الصحة في بيان لها، على أنها رصدت حالة إصابة واحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الإصابات إلى 265 ألفا و731.

وأبرزت وزارة الصحة، عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة ليظل إجمالي الإصابات مستقرا عند 6 آلاف و874.


وذلك مقابل 178 ألفا و327 حالة شفاء، فيما يخضع مريضون للعلاج في العناية المركزة.

الجزائر: لم نسجل أية حالات وفاة بفيروس كورونا لليوم الثامن عشر على التوالي

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الأحد الماضى ، عدم تسجيل أية حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، لليوم الثامن عشر على التوالي، وتسجيل ٤ إصابات جديدة، فضلا عن تماثل مريضين اثنين للشفاء، خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة.


وأوضحت الصحة الجزائرية، في بيان،  أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا بلغ ٢٦٥ ألفا و٧٢٤ حالة، من بينها ٤ إصابات جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء ١٧٨ ألفا و٣٢١ شخصا.


وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات استقر عند ٦ آلاف و٨٧٤ حالة، فيما يتواجد حاليا ٤ مرضى في العناية المركزة.


وأوصت الصحة الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.


كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

وفي سياق أخر، أفاد الديوان الجزائري للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، اليوم الثلاثاء، بتساقط أمطار رعدية غزيرة تتعدى 50 ملم محليا، مرفوقة بتساقط لحبات البرد، على عدة ولايات جزائرية.

ومن المرتقب أن يبدأ تساقط الأمطار على الساعة السادسة من مساء اليوم، وتستمر الى غاية صبيحة يوم غد الأربعاء، ويشمل الاضطراب الجوي المنتظر كل من ولايات الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة. بالإضافة إلى ولايات معسكر، غليزان، تسمسيلت، الجلفة، الشلف وتيبازة.

وفي نشرة خاصة ثانية للأرصاد الجوية، أكدت تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 60 ملم محليا، تكون مرفوقة بتساقط لحبات البرد، ابتداء من الحادية عشر ليلا لتستمر الى غاية الثالثة زوالا من يوم غد الأربعاء. وتخص كل من ولايات الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية والمسيلة.