رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيسكوف: روسيا لديها القدرة على الفوز في منافستها مع الغرب

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قدرة روسيا على الفوز بالتنافس الشديد، الذي اندلع بينها والغرب على الصعيد الدولي في الوقت الحالي.

ورد المتحدث باسم الرئاسة الروسية: على سؤال "لم يتمكن الاتحاد الأوروبي في حينه من الصمود أمام هذا العالم الغربي.. هل نحن قادرون على ذلك؟"، قائلا:  نحن قادرون.

وفى وقت سابق اتهمت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، الحكومة الأوكرانية بمنع قواتها المحاصرة في مصنع الصلب "آزوفستال"، آخر معقل لها في مدينة ماريوبول، من التفاوض على الاستسلام.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى المبادرة الأخيرة التي تقدمت بها روسيا الليلة الماضية إلى آخر أفراد القوات الموالية للحكومة الأوكرانية المحاصرين في "آزوفستال" لنزع السلاح والاستسلام بغية إنقاذ أرواحهم، متابعًا: غير أن نظام كييف القومي، وفقا لمكالمات لاسلكية تم رصدها، منعتهم من إجراء أي مفاوضات بشأن إمكانية الاستسلام، وأمر قوميي كتيبة "أزوف" بإطلاق الرصاص فورًا على كل من يرغب في نزع السلاح في صفوف العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب.

وزارة دفاع روسيا تعلن تدمير 6 مصانع عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة دفاع روسيا، تدمير 6 مصانع عسكرية أوكرانية في ضواحي كييف، ومقتل 1035 مرتزقا أجنبيا في أوكرانيا وفرار 912 هربا من المعارك.

 وأضافت أن أوكرانيا استقطبت 6824 مرتزقا أجنبيا من 63 دولة منذ بدء العملية العسكرية.

وانتهت صباح الأحد المهلة التي منحتها وزارة الدفاع الروسية لعناصر المقاومة الأوكرانية في ماريوبول، لإلقاء السلاح وإنقاذ أرواحهم.

وأفادت وسائل إعلام محلية بسماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث استهدف قصف صاروخي روسي البنية التحتية بمنطقة بروفاري قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف إن القوات الروسية دمرت مصنع ذخيرة بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف. 

وأضاف: "دمرت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو خلال الليل مصنع ذخيرة بالقرب من مدينة بروفاري في منطقة كييف".

وأضاف: "دمرت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو خلال الليل مصنع ذخيرة بالقرب من مدينة بروفاري في منطقة كييف".

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن روسيا تستقدم وحدات جديدة من قواتها في بيلاروسيا إلى شرق أوكرانيا، وتنشر قوات جديدة حول منطقتي خاركيف وسفيردونيتسك.