رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين في لندن يقيم مأدبة إفطار لسفراء الدول العربية

نشر
الأمصار

أقام سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، مأدبة إفطار لأصحاب السعادة سفراء الدول العربية الشقيقة المعتمدين لدى المملكة المتحدة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتبادل  السفير والسفراء الأشقاء التهاني بحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدين على أهمية تعزيز أواصر العلاقات الأخوية الودية، داعين المولى العلي القدير أن يعيد هذا الشهر الفضيل على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

وتم خلال المأدبة تبادل أطراف الحديث حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على مستوى الساحة المحلية في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والعالمية.

أخبار أخرى..

 

البحرين تبحث تفعيل دور الإعلام في تعميق الهوية الخليجية وروح المواطنة

التقى وزير الإعلام البحريني  علي بن محمد الرميحي، يوم الخميس،  مجرّي بن مبارك القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بحضور عبدالله خالد الدوسري الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون.

جانب من اللقاء


وتم خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستضافة مملكة البحرين لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الخامسة عشرة، مشيداً  بجهود جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في الإعداد والتجهيزات لهذا الحدث الخليجي الهام.


كما تم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العمل الإعلامي الخليجي المشترك، وتفعيل دور الإعلام في تعميق الهوية الخليجية وروح المواطنة والتسامح لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي سياق اخر، بحث وزير شئون مجلسي الشورى والنواب بالبحرين غانم بن فضل البوعينين، خلال لقائه سفير ماليزيا لدى المملكة شازريل بن زاهيران، تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تشهده من تطور وازدهار على كل الأصعدة.
وناقش الجانبان اليوم الخميس، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أعرب السفير الماليزي عن خالص شكره وتقديره للبحرين على الدعم المستمر لكل رؤساء البعثات الدبلوماسية للقيام بواجباتها ومهامها.

ومن ناحية أخرى، أجرى وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني يوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني  الدكتور رياض المالكي.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأدان البرلمان العربي بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الفلسطينيين في جنين والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة،الذي أسفر عن سقوط شهداء ومصابين، مُحذِّرًا من خطورة ما أعلنته جماعات من المستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى وممارسة طقوس دينية فيها.
وأكد البرلمان العربي، أن توسيع سُلطات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحاماتها المسجد الأقصى في شهر رمضان الكريم سيؤدي إلى استفزاز مشاعر العالم العربي والإسلامي وليس الشعب الفلسطيني فحسب، كما سيسهم في تأجيج الصراع وإفشال جميع الجهود والمحاولات الرامية لتهدئة الأوضاع، مشددًا على أن المسجد الأقصى هو خط أحمر لا يجب أن تتجاوزه إسرائيل، ولا تختبر رد الفعل الفلسطيني والإسلامي حياله.
ودعا البرلمان العربي،المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها وخصوصًا أن هذا التصعيد يُنذِر بإشعال فتيل حرب دينية لا يسلم منها أحد، وستطال الجميع، مطالبًا بالعمل بشكلٍ عاجل على وقف هذه المخططات التي ستلقي بظلالها على السِّلم والأمن الدوليين، والاستقرار العالمي.