رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يشدد على الإسراع في تنفيذ مشروع العناية بالأطفال الخدج

نشر
الأمصار

شدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، على الإسراع بتنفيذ مشروع العناية بالأطفال الخدج.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، إن "الكاظمي ترأس اجتماعًا لفريق مشروع العناية بالأطفال الخدج في العراق، ومتابعة تنفيذ نصب وحدات العناية بهم في المستشفيات المتخصصة".
واستمع رئيس الوزراء وفقاً للبيان الى شرح مفصل عن المشروع الذي يتكون من 22 وحدة لرعاية الأطفال الخدج، ويهدف الى سد النقص في المنظومة الصحية العراقية في هذا المجال.
وأثنى الكاظمي على المشروع والعاملين عليه، وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الصحية المتطورة التي تهدف الى الارتقاء بالواقع الصحي في عموم البلاد، مشدداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع وتذليل جميع العقبات التي قد تواجهه.

وفي نفس اليوم، بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، ضرورة إقرار قانون الأمن الغذائي في مجلس النوّاب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن " رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الأحد، النائب الأول لرئيس مجلس النوّاب حاكم الزاملي".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون والتكامل بين أداء السلطتين التشريعية والتنفيذية، والإجراءات الضرورية لتفعيل الأداء الخدمي، والمتابعة الحثيثة للأجهزة الخدمية تلبية لاحتياجات المواطنين"، مشيرًا الى أنه "تم التباحث في ضرورة إقرار قانون الأمن الغذائي في مجلس النوّاب، وبما يوازي التحدّيات الاقتصادية الناجمة عن الأزمات العالمية والأوضاع الدولية الراهنة، فضلاً عن مواجهة تأثيرات ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً على السوق العراقية".

لكاظمي يكلف فريق من وزارة الكهرباء للسفر إلى إيران لحل أزمة الغاز

أصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، توجيهين جديدين بشأن ملف الكهرباء.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، إن "الكاظمي ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للطاقة، بحضور المكلف بإدارة وزارة الكهرباء والكادر المتقدم بالوزارة، واستمع إلى شرح مفصل لواقع الطاقة الكهربائية خلال الأشهر المقبلة في مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع، وكذلك صيانة المحطات الكهربائية".

وشهد الاجتماع وفقاً للبيان مناقشة الوضع الحالي للكهرباء، والاستعدادات الجارية لتوفير الطاقة الكهربائية، والإجراءات الاستباقية الكفيلة بمعالجة الإشكالات والعقبات التي قد تعرقل زيادة الإنتاج وتتسبب بأزمة محتملة في الصيف.