رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السجن المؤبد للقائم بأعمال مرشد الإخوان "محمود عزت"

نشر
محمود عزت
محمود عزت

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد للقائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت في قضية "اقتحام الحدود الشرقية".

وعاقبت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن المؤبد في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في 16 يونيو/حزيران 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهما والإعدام شنقا للقائم بأعمال المرشد محمود عزت، الملقب إعلاميا بـ" ثعلب الإخوان" و99 آخرين لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان أحداث يناير/كانون الثاني 2011.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان أحداث يناير/كانون الثاني على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.

ووجهت النيابة العامة المصرية للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله في لبنان على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل مليشيا الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

أخبار أخرى..

مصر.. صندوق الإسكان الاجتماعي ينفي تدشين صفحة لحجز الوحدات السكنية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن تدشين صندوق الإسكان الاجتماعي صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف تقديم مساعدات للمواطنين في حجز وحدات سكنية، تواصل المركز مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لتدشين الصندوق أي صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأن تلك الصفحات مزيفة، وغير تابعة للصندوق.

 وأوضح المركز أنه يمكن التواصل مع الصندوق بشكل مباشر من خلال قنوات الاتصال الرسمية التابعة له، والمتمثلة في الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيس بوك من خلال الرابط التالي: "http://www.facebook.com/shmffeg"، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق "www.shmff.gov.eg"، مُحذراً المواطنين من الانسياق وراء تلك الصفحات الوهمية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مدشني تلك الصفحات.
كما يمكن التواصل مباشرةً مع صندوق الإسكان الاجتماعي عن طريق الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: "https://www.youtube.com/shmffeg"، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط "www.twitter.com/shmffeg"، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع انستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg"".

ويمكن أيضاً للمواطن التواصل مع مركز خدمة عملاء الصندوق من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة وهي: (5999 - 5777 - 1188) من أي تليفون محمول، ورقم (090071117) من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً حتى 3 عصرًا طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، على أن تعود المواعيد إلى طبيعتها من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً بعد نهاية الشهر المبارك، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.