رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وباكستان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أجرى ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا مع شهباز شريف الذي انتخب رئيسا جديدا لحكومة باكستان، في الأسبوع الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بأن الأمير محمد هنأ شريف بتوليه منصب رئيس الوزراء وتنمى له "التوفيق في مهام عمله لتحقيق تطلعات الشعب الباكستاني".

بدوره، عبر رئيس الوزراء الباكستاني إلى ولي العهد السعودي، وفقا لـ"واس"، عن "الشكر والتقدير على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة".

ولفتت الوكالة أن أن الأمير محمد وشريف أكدا خلال المكالمة على "عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين" واتفقا على "تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات".

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني، حسب "واس"، عن امتنانه لما تتلقاه دولته من دعم من السعودية، بينما أكد الأمير محمد حرص قيادة المملكة على "دعم باكستان الشقيقة في المجالات كافة".

من جانبها، أفادت وكالة "أسوشيتد برس باكستان" بأن المكالمة توجت بالاتفاق على العمل المشترك على مواصلة توسيع وتنويع الروابط الثنائية بين إسلام آباد والرياض في المجالات كافة، خصوصا في مجال التجارة، بما يشمل خلق فرص عمل واستثمار جديدة.

وانتخب شريف رئيسا جديدا لحكومة باكستان في الأسبوع الماضي، بعد فشل سلفه عمران خان في حل الجمعية الوطنية (البرلمان) لمنعها من التصويت على حجب الثقة عنه.

أخبار أخرى..


بوتين يناقش مع ولي عهد السعودية نزاعي اليمن وأوكرانيا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وتبادل الزعيمان بحسب بيان الكرملين، وجهات النظر حول أوكرانيا واليمن، وتطورات الأوضاع فيهما.
وأكدت الرئاسة الروسية في بيان صدر عنها اليوم السبت أن بوتين والأمير محمد، خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب السعودي، استعرضا "المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي، خصوصا في المجال الاقتصادي والتجاري"، وأعربا عن "سعيهما المشترك إلى مواصلة تطوير الروابط متبادلة المنفعة" بين الدولتين.

وأشاد الرئيس الروسي وولي العهد السعودي، وفقا للبيان، بالعمل المشترك الجاري ضمن إطار تحالف "أوبك+" بهدف ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

وأكد البيان أن بوتين هنأ السعودية قيادة وشعبا بشهر رمضان الكريم، مضيفا أن الرئيس الروسي وولي عهد المملكة اتفقا على مواصلة الاتصالات بين بلديهما على مختلف المستويات.

وفي سياق اخر، تلقى محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وجرى خلال الاتصال، يوم الخميس، استعراض مجمل الأحداث التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وجهود الأمم المتحدة بشأنها.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة امتنانه لجهود السعودية لتحقيق الهدنة بين أطراف الأزمة فى اليمن، وجهود المملكة المستمرة للوصول لحل سياسى للأزمة اليمنية.