رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا يحذر من التعامل مع أفراد غير مفوضين التحدث باسمه

نشر
الأمصار

حذّر الناظر محمد الأمين تِرك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، من التعامل مع أية جماعة أو أفراد غير مفوضين للتحدث باسم المجلس أو تنسيقية أهل الشرق بإصدار بيانات أو إطلاق تصريحات دون الرجوع إلى رئيس المجلس أو المقرر.
وأكد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا  في تصريحات صحفية اليوم عقب لقائه نائب رئيس مجلس السيادة،الفريق محمد حمدان دقلو أنهم متفقون وعلى قلب رجل واحد ومتماسكون وليس بينهم أية خلافات، مشيراً إلى تفويضه في اجتماع اليوم من قبل مجلس البجا وتنسيقية شرق السودان برئاسة الكيانين إلى حين إجازة الهيكلة الجديدة. وأضاف بالقول ( لا يحق لأي شخص كتابة البيانات أو الإدلاء بأية تصريحات دون إذن من التنسيقية والمجلس.



وأكد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا  أنه لا تفويض لأي شخص يتسبب في توسيع الخلافات والشقاق بين مكونات شرق السودان، مشيراً إلى توفر الرغبة الكبيرة في المضي بقضية الشرق إلى الأمام دون المساس بأية قبيلة أو كيان بما يهدد الاتفاق الذي جرى التواثق عليه مع نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا لمعالجة قضايا شرق السودان، منوهاً إلى أن الاجتماع مع نائب رئيس مجلس السيادة، أمّن على توفير  الإمكانيات كافة للجنة الحدود برئاسة د. معاذ تنقو، لمباشرة أعمالها عقب عيد الفطر مباشرة. وبين رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا أن بقية اللجان تسير بخطى متوازنة وبالتدرج إلى حين حسم القضية. ولفت رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا  إلى أن اتفاق مسار الشرق معلق حتى الآن وأنهم لا يريدون سماع حديث خارج قرارات اللجنة التي يرأسها نائب رئيس مجلس السيادة، بوصفه راعي السلام.

اخبار اخرى..

التجمع الاتحادي السوداني: لجنة لدفن الجثث محاولة لتضليلِ الرأي العام

 

 

الأمصار

شارك

شدد التجمع الاتحادي السوداني على أن قرار تشكيل لجنة لدفن الجثث المتراكمة بثلاجات المشارح والمستشفيات سيؤدي إلى مخالفات قانونية عديدة.
ووصف  التجمع الاتحادي السوداني  في بيان القرار بالمحاولة لتضليلِ الرأي العام وإضفاء الشرعية القانونية على الإجراءات المتبعة وقال: “إن السلطة  بدلاً عن ملاحقةِ الجهات المختصة بالتحري والتحقيق من الوصول لأسباب وفاة هؤلاء المواطنين واتخاذ ما يلزم تلجأ إلى المضي في دفن الجثامين تجاوزاً لحقوق المتوفين وذويهم القانونية وما يمكن أن يؤدي إلى إخفاء آثار الوفاة وما يتعلق بها سواء كانت طبيعية أو جنائية”.

 

أخبار أخرى..

السودان.. تعيين عمداء جدد في جامعة الإمام المهدي

 

 

الأمصار

 

أصدر مدير جامعة الإمام المهدي البروفيسور محمد المهدي أحمد بخاري مدير جامعة الإمام المهدي عددا من القرارات بتعيين عمداء بالعمادات والكليات ، حيث تم تعيين  البروفيسور ياسر عوض الله – أميناً للشؤون العلمية في جامعة الإمام المهدي، د. نور الدين الطاهر  وكيل  جامعة الإمام المهدي. ، د . أنس إبراهيم محمد عبد الباقي- عميد الطلاب في جامعة الإمام المهدي.

 

كما شملت التعيينات د . أحمد سليمان – عميد البحث العلمي ،  د. عفراء علي عبد القادر – عميد عمادة التطوير والجودة في  جامعة الإمام المهدي، د . عبد الرحمن محمدين – عميد عمادة الترجمة والنشر والتعريب ، د . محمد المكي بخيت جادين- عميد كلية تنمية المجتمع في  جامعة الإمام المهدي

 وتضمن العمداء الجدد د. علي إدريس الشين – عميد كلية الآداب ، د.  محمد أحمد هارون – عميد كلية الطب ، د. محمد سالم عبد الفضيل – عميد كلية التربية ، د. إلهام علي إبراهيم  – عميد كلية المختبرات ، د. دفع الله عبد القادر مختار – عميد كلية الصحة العامة وصحة البيئة ، د . أميرة ادم عثمان – عميد كلية التنمية البشرية ، د. وليد ابو شورة عميد كلية الدراسات العليا ، د. مختار محمد محمد علي عميد كلية الحاسوب ، د. شرف الدين أبو بكر – عميد كلية الهندسة والدراسات التقنية و د. التقي الصادق_ عميد كلية علوم التمريض.