رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف الدولي لمحاربة داعش ينسب هجوما أصاب أمريكيين في سوريا إلى مجهولين

نشر
التحالف الدولي
التحالف الدولي

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، إن الهجوم الذي استهدف قاعدة حقل العمر في دير الزور شرقي سوريا قبل أكثر من أسبوع، كان عبر عبوات ناسفة زرعها مجهولون.

وذكر بيان للتحالف، اليوم السبت، “بعد المزيد من التحقيقات بشأن الهجوم على قاعدة بالقرية الخضراء شرقي سوريا، قيّم مسؤولو التحالف أن الانفجارات لم تكن نتيجة هجمات بنيران غير مباشرة”.

وأضاف: “أن الانفجارات كانت ناتجة عن عبوات متفجرة وضعت بشكل متعمد من قبل أفراد مجهولين في منطقة تخزين العتاد ومرفق الاستحمام، مشيراً إلى أن الحادث قيد التحقيق، وسيتم تقديم معلومات إضافية فور توفرها”.

ومن جانبها، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) في الـ7 من أبريل الجاري، إصابة 4 جنود أمريكيين بجروح طفيفة، جراء تعرض مبنيين للدعم في القرية الخضراء شرق سوريا لهجمتين بنيران غير مباشرة.

 

أخبار أخرى..

أضرار مادية إثر انفجار عبوة ناسفة بحي السل بدرعا السورية

أخلف انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في حي السل بمدينة درعا السورية، اليوم السبت، أضراراً مادية.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية (سانا) فأن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون انفجرت عند تقاطع حي السل بالقرب من معرض ميلانو في مدينة درعا؛ ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون حدوث إصابات.

وفي مارس الماضي، انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على جانب الطريق الواصل بين صوامع الحبوب غرز وبلدة أم المياذن بريف درعا الجنوبي الشرقي دون وقوع أي خسائر.

 

أخبار أخرى..

هزة أرضية شدتها 3.9 درجات على مقياس ريختر تضرب مدينة حلب

 أعلنت السلطات السورية أن هزة أرضية بلغت شدتها 3.9 درجات على مقياس ريختر ضربت جنوب غرب مدينة حلب بسوريا.

حدثت الهزة في الساعة 9.54 مساء بالتوقيت المحلي على عمق 2.9 كم وبعد 66 كم جنوب غرب مدينة حلب، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية عن بيان المركز الوطني للزلازل

وهذه الهزة ليست الأولى، حيث ضربت جنوب غرب حلب هزة أرضية في الـ16 من سبتمبر الماضي، بلغت شدتها 2.9 درجات على مقياس ريختر.