رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحريري في عيد الفصح: أسأل الله العافية للبنان والأمان لشعبه

نشر
سعد الحريري
سعد الحريري

قال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في عيد الفصح: أسأل الله العافية للبنان والأمان لشعبه.

جاء ذلك خلال تغريده للحريري عبر "تويتر" قائلا: “فصح مجيد إعاده الله على اللبنانيين عُمومًا وأبناء الطائفة المسيحية الذين يتبعون التقويم الغربي خصوصاً بالخير والاستقرار وأسأل الله العافية للبنان والأمان لشعبه”.

وسعد الدين رفيق بهاء الدين الحريري، هو سياسي ورجل أعمال لبناني سعودي، كان رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف منذ 22 أكتوبر 2020  حتى اعتذاره في 19 يوليو 2021.


هو ابن رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق ووريثه سياسيًا من زوجته الأولى العراقية نضال بستاني. 

ولد في الرياض حيث كان والده رفيق الحريري يعمل هناك، وقد حصل والده والعائلة على الجنسية السعودية في عام 1978 بعد أن هاجروا إليها في نهاية ستينيات القرن العشرين. 

يتولى رئاسة تيار المستقبل. يحمل إلى جانب جنسيته اللبنانية، الجنسية السعودية.

أخبار أخرى…

وزير خارجية روسيا لرئيس تيار المرده: نريد مساعدة أصدقائنا اللبنانيين

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "نريد بصراحة مساعدة أصدقائنا اللبنانيين في حلّ المشاكل التي تصرف انتباهكم في السنوات الأخيرة بشكل أو بآخر عن الأغراض النافعة وتطوير دولتكم وتعزيز أمنها".

جاء ذلك خلال زيارة رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، مع وفد من التيار ضم الوزير السابق روني عريجي، النائب السابق كريم الراسي وأنطوان مرعب، العاصمة الروسية موسكو، للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأعرب لافروف خلال اللقاء، عن حرص موسكو على مساعدة لبنان في تجاوز المشاكل التي تعرقل تطوره في السنوات الأخيرة.

وأضاف: "نعتقد أنّه من المهم مبدئيّاً الحفاظ على المبادئ التي تعتمد عليها الدولة المعاصرة في لبنان والتي ندعو دائما إلى تعزيزها، لا سيما خلال عملنا ضمن مجلس الأمن الدولي"، مؤكدا أنّ "موسكو تتبع هذه الأنهج في اتصالاتها المنتظمة مع الممثلين عن الطيف السياسي في لبنان بأكمله".

وفيما يتعلق بالدور الذي كان ولا يزال يلعبه تيار المردة في تطوير لبنان، قال لافروف: "نحن مهتمون بالإصغاء إلى تقييماتكم وطرح رأينا إزاءها، والذي لا يقف وراءه دائما، كما أؤكد مرة أخرى، إلا الرغبة في مساعدة أصدقائنا اللبنانيين".

واجتمع فرنجية والوفد المرافق، في وقت سابق، في مقر الخارجية الروسية، مع الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ورئيس قسم لبنان وسوريا أندريه بانوف حيث تم التشديد على اهمية العلاقات والروابط بين لبنان وروسيا كما تخلل الاجتماع تبادل للاراء بشأن بعض قضايا الساعة.

 

أخبار أخرى….

وزير البيئة اللبناني الانتخابات النيابية ستتم قريبًا

أكد وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، أن الحكومة تعمل بجهد عبر الالتزام بالبيان الوزاري بما يتعلق بإدارة الأزمة والمفاوضات مع صندوق النقد، هناك عمل جدي بتنظيم القطاعات حيوية منها قطاع الكهرباء.