رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي يقدم تفسيرا جديدا بشأن هجوم استهدف قاعدة له في سوريا

نشر
الجيش الأمريكي يقدم
الجيش الأمريكي يقدم تفسيرجديد لهجوم قاعدة له في سوريا

قدم الجيش الأمريكي تفسيرا جديدا مغايرا لما كان أعلنه سابقا عن هجوم استهدف قاعدة عسكرية له في شرق سوريا، أدى إلى إصابة عدد من جنوده.


وقال الجيش الأمريكي إن الانفجارات التي وقعت في 7 من الشهر الجاري في القاعدة “لم تكن ناجمة عن قصف مدفعي، ولا عن أي شكل آخر من أشكال النيران غير المباشرة”، كما ورد في تقارير الواقعة في حينه.


وأضاف أن الهجوم “تم تنفيذه بواسطة فرد أو أكثر، قاموا، بوضع متعمد لعبوات ناسفة في منطقة تخزين الذخيرة ومنطقة الاستحمام بالقاعدة”، حسبما نقلت “أسوشيتد برس” عن بيان أصدرته قيادة عملية “العزم الصلب” التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية ضد “داعش” في سوريا والعراق.


وكشف البيان أن الواقعة قيد التحقيق، إلا أنه لم يورد أي تفاصيل أخرى.


وكشفت الوكالة أن “الإشارة إلى “وضع متعمد” لعبوات ناسفة في القاعدة تثير على ما يبدو احتمالات حدوث تسلل ووجود خلل في أمن القاعدة”.

وأعلنت القيادة في بيانها السابق بشأن الحادثة في السابع من أبريل، أن القاعدة، المعروفة باسم القرية الخضراء، أمطرت بوابل من النيران غير المباشرة أصابت مبنيين للدعم.

 

أخبار أخرى…

اعتقال 3 سوريين في عملية أمنية ضد داعش بمحافظات تركيا

ألقي القبض على ستة مشتبه بهم  في إطار عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي في 3 محافظات بتركيا.

وبحسب صحف محلية، أجرى فرع مكافحة الإرهاب والاستخبارات التابع لمديرية الأمن الإقليمي بتركيا تحقيقات لفك رموز أنشطة تنظيم داعش الإرهابي.

ونفذت الفرق عملية متزامنة على عناوين المشتبه بهم الذين اعتبروا مشاركين في الأعمال المسلحة لداعش في سوريا في عثمانية ومرسين وسكاريا.

كما تم خلال العملية اعتقال 3 سوريين متهمين، إلى جانب مصادرة مواد رقمية عثر عليها في مساكنهم.

 

أخبار أخرى…

التحالف الدولي في سوريا: الهجوم على القرية الخضراء كان بعبوات ناسفة

أكدت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، أن الهجوم على القرية الخضراء، الأسبوع الماضي، لم يكن بنيران غير مباشرة كما تم الإعلان عن ذلك وقتها.

وحسب بيان قال التحالف: "الهجوم على قاعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في شرق سوريا في 7 أبريل/ نيسان نتج عن عبوات ناسفة وُضعت عمدًا في محيط المكان، وليس عن طريق نيران غير مباشرة كما كان يعتقد سابقًا".