رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يُعلن إجمالي تطعيمات كورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية

نشر
مصابين كورونا
مصابين كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن 5728 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح ضد فيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

 

أفاد بيان للصحة المغربية بأن إجمالي من تلقوا الجرعة الثالثة بلغ 6201666 شخصا، وأوضح البيان أن عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الاولى من

 

اللقاح ضد كورونا 24797469 شخصا حتى اليوم، وأن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد بلغ 23273495 شخصا حتى اليوم.

 

وأضاف البيان أن 905 أشخاص تلقوا الجرعة الاولى من اللقاح خلال ال 24 ساعة الماضية، وأن 1258 شخصا تلقوا الجرعة الثانية خلال ال 24 ساعة الماضية

 

يُذكر أن المغرب قد تسلم أكثر من 67 مليون جرعة من اللقاحات المختلفة ضد الفيروس.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

أخبار ذات صلة..

صفقة إسرائيلية مغربية تُمكن المغرب من نظام الدفاع الصاروخي “باراك 8”

 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المغرب حصل على نظام الدفاع الجوي الصاروخي الإسرائيلي “باراك8″، في صفقة بلغت قيمتها 556 مليون دولار.

وقالت المصادر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أظهرت أن المغرب صار من بين مستوردي الأسلحة الإسرائيلية منذ نوفمبر الماضي، حين وقعت الرباط وتل أبيب أول اتفاق في مجال التعاون العسكري والأمني بينهما.

وأشارت المصادر أن النظام الدفاعي “باراك 8” يتميز بقدرته على الحماية من المقاتلات والصواريخ الباليستية، إضافة إلى قدرته على التصدي ورصد الطائرات من دون طيار في نطاق اعتراض يصل إلى 150 كيلومترا.

وتعد هذه المنظومة الدفاعية الثانية الأكثر تطورا التي حصل عليها المغرب بعد حصوله من الصين خلال الشهور الماضية على منظومة متطورة ذات خصائص مختلفة وهي منظومة “FD2000B” التي يعتمدها الجيش الصيني..

كما تكشف هذه الصفقة عن التطور أو التغييرات الحاصلة في استراتيجية التسلح التي ينتهجها المغرب، والذي بدأ يتجه إلى شركاء جدد غير غربيين، بعدما كان يوقع صفقات مع بلدين رئيسيين وهما الولايات المتحدة وفرنسا.