رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني يجري اتصالًا هاتفيًا بولي العهد السعودي لبحث الأوضاع الدولية والإقليمية

نشر
الأمصار

اتصل الرئيس الصيني شي جين بينج، صباح اليوم الجمعة، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار الرئيس الصيني، بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إلى أن "الأوضاع الدولية والإقليمية تمر في الوقت الحالي بتغيرات عميقة ومعقدة، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على الأهمية الإستراتيجية والشاملة للعلاقات الصينية السعودية".

وأفاد الرئيس شي بأنه خلال العام الماضي، وحدت الصين والمملكة العربية السعودية جهودهما ومضتا قدما معا، مما سهل التنمية الجديدة في العلاقات الثنائية.

وطلب شي، خلال الاتصال الهاتفي، من الأمير محمد بن سلمان نقل تحياته إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ومن ناحية أخرى، تلقى محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وجرى خلال الاتصال، أمس الخميس، استعراض مجمل الأحداث التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وجهود الأمم المتحدة بشأنها.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة امتنانه لجهود السعودية لتحقيق الهدنة بين أطراف الأزمة فى اليمن، وجهود المملكة المستمرة للوصول لحل سياسى للأزمة اليمنية.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية، تقديم دعم عاجل وفوري لقدرات مراكز ومستشفيات المحافظات اليمنية، يتمثل في تخصيص وتقديم 30 سيارة إسعاف وعربات استجابة عاجلة عالية التجهيز.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون مشترك بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وهيئة الهلال الأحمر السعودي في مدينة الرياض، بهدف بناء ورفع مستوى الخدمات المقدمة في القطاع الصحي في اليمن، وتوحيد الجهود السعودية في هذا المجال، بما يسهم في تحقيق التنمية والإعمار في اليمن، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات بـ10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وبالأخص بولندا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

وأوضح  المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن التوجيه الكريم يأتي امتدادًا لجهود المملكة الإنسانية في الوقوف إلى جانب المتضررين والمحتاجين في أرجاء المعمورة والتخفيف من معاناتهم.
‏‎ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذه المبادرة غير المستغربة، التي تعكس نهج المملكة الإنساني القويم، الذي يعلي من قيمة الإنسان.