رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين

نشر
الأمصار

بدأ اليوم الجمعة، المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين.
وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في كلمته أثناء افتتاح المؤتمر وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العديد من القضايا تحققت للصحفيين وأكثر من 10 آلاف قطعة أرض وزعت للصحفيين"، لافتاً الى أن "هناك تلكؤ في توزيع قطع الأراضي في بغداد بسبب عدم وجود المساحات المطلوبة وتم توزيع وجبة واحدة لـ 500 صحفي في بغداد لكن الوجبات الأخرى توقفت"، داعيا "رئيس الوزراء والمحافظين الى تخصيص اراض للصحفيين".
وأضاف أن "قانون حماية الصحفيين فيه الكثير من الايجابيات للعاملين في العمل الصحفي"، داعياً "الصحفيين الى فضح الفاسدين والفاشلين ويتعهد بدفاع النقابة عنهم".

وشدد على عدم "وجود مسجون صحفي وأن مجلس القضاء الأعلى داعم للأسرة الصحفية ومساندة للحرية الصحفية ووجه بأكثر من إعمام بأنه لا يجوز استدعاء الصحفيين إلا بعد إبلاغ نقابة الصحفيين".
 

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يونس مجاهد: إن "موقف للصحفيين، واضح على الرغم من جميع الأزمات التي مر بها العراق ونعتبر حرية الصحافة يجب أن تتجاوز كل الخلافات ولانعترف بأي حدود تعيق حرية الصحفيين". 

واضاف: "يجب ان تقوم النقابة بدورها لحرية الصحفيين والعمل على القوانين المنظمة للصحافة، وأن قضية قتل الصحفيين يجب ان لا تغلق حتى يعاقب المجرمون".

مرشحون لعضوية نقابة الصحفيين

وأكد نائب رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي والمرشح لعضوية مجلس النقابة محمد سلام لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "النقابة مرفأ عملي يتفاعل ميدانياً مع تطلعات أعضائها"، معرباً عن أمله "بتوفر فرصة طيبة لانتشال مهنة الصحافة من معاناتها، عبر ترشحنا الى المجلس المركزي فيها".

 

فيما أوضح عضو مجلس الأمناء والمرشح لعضوية مجلس النقابة علاء الحطاب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن " أملنا كبير بإضافة قيمة مضاعفة لما حققته النقابة من منجزات، عبر ترشحنا الى المجلس المركزي فيها، خلال انتخابات الدورة المقبلة"، مؤكداً، أن برنامجاً كاملاً لدينا نعمل على تطبيقه عند نيلنا ثقة الناخبين سيكون له دور كبير في تحقيق تطلعات الاسرة الصحفية.

وذكر الصحفي حمودي غريب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "نريد مجلساً يحافظ على المكتسبات المتحققة، ويضيف مكاسب جديدة، تضع الصحفي في مكانته الحقيقية، أمام القانون".

فيما يرى المرشح لعضوية نقابة الصحفيين رسول حسون الفزع لوكالة الأنباء العراقية (واع)،ان " ترشيحنا لعضوية النقابة بهدف خدمة الزملاء وإزالة العقبات التي يمكن أن تواجه مسيرة العمل النقابي في الصحافة العراقية".

وأعرب المرشح لمنصب نقيب الصحفيين عبد الكريم ياسر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، عن امله بـ"اختيار مجلس للنقابة يكون متعاوناً مع الأسرة الصحفية، ويستحق ثقة زملائه ويسعى لخيرهم بإحراز مكتسبات ترسخ وضعهم وترصِّن قيمتهم في المجتمع".

فيما ذكرت المرشحة لمنصب نقيب الصحفيين نجاة الزغبي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "انها تأمل المثول بين يدي تاريخ نقابة الصحفيين الم.