رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الجمعة، بأشدّ العبارات اقتحام الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية المسجد الأقصى المُبارك والاعتداء عليه وعلى المصلين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، إن اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء عليه وعلى المصلين يُعّد انتهاكا صارخًا، وكما أنه تصرفٌ مدانٌ ومرفوض، مُطالباً السلطات الإسرائيلية بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الحرم فوراً.
 

وحذّر أبو الفول من مغبة هذا التصعيد الخطير، وحمّل السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المُبارك والمصلين، وطالبها بضرورة التقيد بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال وفق القانون الدولي الإنساني.

 

أخبار أخرى..

الأردن يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخًا بالستيًا وطائرات مسيرة مفخخة تجاه السعودية

أدانت الحكومة الأردنية، الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية، وآخرها إطلاق صاروخ بالستي وطائرات مُسيرة مُفخخة تجاه مبانٍ مدنية ومنشآت للطاقة واقعة في  مناطق عدة، تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة، مُشددًا على تضامن بلاده ووقوفها المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية السودانية، اليوم السبت، إطلاق الحوثيين مسيّرات باتجاه السعودية.

وبدورها، أدانت الجزائر بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت اقتصادية في السعودية، الجمعة، معبرة عن تضامنها التام ووقوفها إلى جانب المملكة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: "على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف المملكة العربية السعودية الشقيقة، وألحق أضرارًا ببعض المنشآت الاقتصادية، تُعرب الجزائر عن إدانتها بشدة لهذه الهجمات العدائية.

وعبرت الجزائر عن تضامنها التام، ووقوفها جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ومن جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه المملكة، لافتًا إلى أن الطائرتين المسّيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة.

وأوضح التحالف: "سنتعامل مع مصادر التهديد وسننجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية وعلى المدنيين عدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية بالحديدة".