رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توقع بروتوكول تمديد اتفاقية التعاون العلمي والتقني مع واشنطن

نشر
السعودية
السعودية

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية «كاكست»، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة اليوم، على بروتوكول تعديل وتمديد اتفاقية التعاون العلمي والتقني بين المملكة والولايات المتحدة، بما يسهم في تنمية قطاع البحث والتطوير والابتكار وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، مساء الخميس، مثّل المملكة خلال التوقيع رئيس «كاكست» الدكتور منير بن محمود الدسوقي، والمفوض عن الولايات المتحدة القائم بأعمال سفارتها في الرياض مارتينا سترونج، بحضور عدد من مسؤولي البلدين.

ويهدف بروتوكول التعاون العلمي والتقني إلى تعزيز القدرات العلمية والتقنية لدى المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وتوسيع نطاق العلاقات بين المجتمعات العلمية والتقنية في كلا البلدين، وتشجيع التعاون العلمي والتقني في المجالات ذات المنفعة المشتركة لأغراض سلمية، إضافة إلى إتاحة الفرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمهارات والأساليب التقنية.

ويسهم التعاون الذي يمتد إلى عشر سنوات في تحقيق الأهداف المشتركة في المجالات البحثية للعلوم والتقنية، كما يدعم الشراكة بين المؤسسات البحثية العامة والخاصة، ليشمل كل أطياف العلوم والهندسة والتقنية.

 

أخبار ذات صلة..

التقى وزير الأمن الداخلي بالحكومة الفيدرالية الصومالية عبد الله محمد نور الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السعودية اليوم الخميس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية السعودي في مكتبه بجدة.

وأشار  وزير الأمن الداخلي بالحكومة الفيدرالية الصومالية في منشور على صفحته في فيسبوك إلي أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية وسبل التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

حضر اللقاء مع  وزير الأمن الداخلي بالحكومة الفيدرالية الصومالية من الجانب السعودي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد مهنا المهنا وعدد من المسؤولين.

 

أقرأ أيضا.. 

أجرى النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند محمود سيد آدم لقاء عن بعد مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال السفير جيمس سوان.

وناقش النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند مع المبعوث الأممي التحديات المحيطة بإجراء الانتخابات البرلمانية الخاصة بـ 16 مقعدا في مدينة “غربهاري” في إقليم غدو.

وأشار بيان أصدرته رئاسة جوبالاند حول النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند إلي أن رئيس برلمان الولاية ومسؤولين منحدرين من “غربهاري” شاركوا في اللقاء الافتراضي الذي انتهى في جو يسوده التفاهم.