رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العامري يطالب بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن الاعتداء على أساتذة جامعة بغداد

نشر
رئيس تحالف الفتح/
رئيس تحالف الفتح/ هادي العامري

طالب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن الاعتداء على أساتذة جامعة بغداد بالعراق.

قال العامري في بيان: "ندين وبشدة ما تعرض له نخب وأساتذة ومنتسبي جامعة بغداد من إهانة وتعدي عليهم من قوات مكافحة الشغب أثناء قيامهم بوقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بحقوقهم بقطع الأراضي السكنية شأنهم شأن إقرانهم في الوزارات الآخرى".

وأضاف: "وإننا نؤكد أن المطالبة بالحقوق مكفولٌ دستورياً وانه من المعيب حقاً ان تتعرض النخب والكفاءات العلمية الى مثل هذه الاهانات والممارسات التعسفية، لذا نطالب رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية بالموضوع ومحاسبة المقصرين اياً كانوا كما نطالب رئيس مجلس الوزراء بالاستجابة لمطالبهم العادلة".

وكانت قد أظهرت، صباح اليوم، مقاطع مصورة تعرض أساتذة جامعة بغداد إلى الاعتداء من قبل مكافحة الشغب، وذلك أثناء وقفة احتجاجية نظموها أمام الجامعة للمطالبة بحقوقهم في السكن.

 

أخبار أخرى…

العراق.. الحلبوسي في ذكرى جريمة الأنفال يؤكد على بناء دولة العدل والمساواة

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، في ذكرى الأنفال على أهمية بناء دولة العدل والمساواة والقانون.
وقال الحلبوسي في تغريدة على "تويتر": "أربعة وثلاثون عاما لم تسقط الجريمة فيها بالتقادم، فظلت شاهدة على الظلم والدكتاتورية والاستبداد ضد شعبنا الكردي الكريم".

وأضاف: "اليوم ونحن نستذكر فاجعة الأنفال الوحشية والأليمة نستحضر حتمية وأهمية بناء دولة العدل والمساواة والقانون والمؤسسات، في ضل نظام ديمقراطي يسوده الأمن والاستقرار والسلام".

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء العراقي: جريمة الأنفال فضحت ممارسات النظام الدكتاتوري

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن جريمة الأنفال فضحت ممارسات النظام الدكتاتوري.

قال الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر، "تمرّ علينا الذكرى 34 لجريمة الأنفال ضد أبناء شعبنا الكردي، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الأبرياء، وفضحت ممارسات النظام الدكتاتوري".

وأشار إلى أن "هذه الجريمة تدفعنا للعمل لبناء عراق ديمقراطي يسوده السلام، ويتصدى لكل سلوك يهدف إلى إحياء الدكتاتورية والسياسات العدوانية".

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي: ملتزمون بتعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع إيران

قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الخميس، إن العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على أي دولة.