رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هيئة الأنواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فيما أشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد غبار خفيف وفرصة لتساقط أمطار يوم غد الجمعة.

وكانت قد أعلنت الهيئة السبت الماضي حالة الطقس في البلاد على مدار الأسبوع، وتوقعت استمرار تصاعد الغبار إلى نهاية الأسبوع.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد الأربعاء سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط  زخات مطر تكون رعدية احياناً ويتحول الطقس تدريجياً خلال الليل الى صحو، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق بعموم البلاد".

وشار الى، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ،وترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية ، فيما ستكون درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية من البلاد مقاربة لليوم السابق".

وتابع، أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، فيما ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

الصحة العراقية تعلن جاهزية مؤسساتها للتعامل مع حالات الاختناق

أعلنت وزارة الصحة العراقية، أن جميع المؤسسات الصحية جاهزة للتعامل مع حالات الاختناق جراء موجة الغبار التي تعرضت لها البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، إن جميع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في بغداد والمحافظات جاهزة للتعامل مع اي حالات اختناق وخصوصا الاطفال وكبار السن ومن لديهم مشاكل صحية والذين يعانون من مرض الربو المزمن او اي اعتلالات تنفسية.

ولفت إلى أن أغلب الحالات تتماثل للشفاء بعد تلقي العلاج خلال مدة قصيرة، ربما ساعة أو ساعتين في ردهات الطوارئ.

وأضاف، أن قسما قليلا من الحالات يحتاج إلى عناية أكثر وربما يحتاج الدخول في ردهات المؤسسات الصحية وأن قسما قليلا جدا، حالات نادرة، قد يكون هناك مضاعفات، وربما تسجل حالات وفاة وهذا أمر ممكن ويحدث بالذات لكبار السن أو المصابين بأمراض الاعتلالات التنفسية المزمنة مع اعتلالات صحية أخرى ربما تؤدي إلى حالة مضاعفات.

وأشار إلى أنه تم توفير مادة الأوكسجين الطبي وجميع العلاجات الخاصة بالاختناقات وحالات الربو الحادة بشكل مجاني في المؤسسات الصحية، بالاضافة الى استنفار سيارات الإسعاف الطارئة للمستشفى لتلقي الرعاية في ردهات الطوارئ ونقل الاحالات".