رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام ٤ دولار للبرميل

نشر
الأمصار

تواصل العقود الآجلة للنفط الخام  الصعود وبرنت يرتفع 4 دولارات للبرميل.


وقبلها ذكرت قناة سكاى نيوز، في خبر لها، أن العقود الآجلة العقود الآجلة للنفط الخام ترتفع 6.26% عند التسوية إلى 104.64 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي عند التسوية 100.60 دولار للبرميل بارتفاع 6.69%.

وفى وقت سابق سجلت العقود الآجلة للنفط الخام ومنها عقود برنت عند التسوية 98.48 دولار للبرميل منخفضة 4.18 في المئة، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وسجلت العقود الآجلة للنفط الخام أول أمس ثانى انخفاض أسبوعى لها على التوالى، حيث تراجع خام القياس العالمى برنت بمقدار 1.5%، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بمقدار 1%.

وسجلت العقود الآجلة للنفط الخام النفط، 102.78 دولار للبرميل  لخام القياس العالمى وذلك عند التسوية الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 98.26 دولار للبرميل.

ونفى البيت الأبيض ما تردد من تقارير عن أن العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة بشأن النفط الروسى ربما تعتبر أيضا مفروضة على دول أخرى.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين باسكى في معرض تعليقات: "إن قرار استيراد نفط روسي من عدمه هو قرار تتخذه كل دولة على حدة، فهذه الدول هى التى تقرر ما إذا كانت ستستورد بترولا من روسيا أم لا ".

أخبار أخرى..

نفط عُمان يرتفع بأكثر من 4 دولارات

 

الأمصار

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم الأربعاء، تسليم شهر يونيو القادم (102) دولار أمريكي و(35) سنتًا.

وأفادت بورصة دبي لطاقة ان سعر نفط عُمان شهد اليوم ارتفاع بلغ 4.58 دولار أمريكي مقارنة بسعر يوم أمس الثلاثاء الذي بلغ 97.77 دولار أمريكي.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت أسعار النفط، مع تراجع المخاوف بشأن الطلب في الصين بعد أن خففت شنغهاي بعض قيود كوفيد-19.

كما دعم الصعود انخفاض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز لأدنى مستوى منذ 2020.
في الوقت نفسه، حذرت أوبك من أنه سيكون من المستحيل زيادة الإنتاج بما يكفي لتعويض خسارة إمدادات روسيا.

وقالت شنغهاي إن أكثر من سبعة آلاف منطقة سكنية اعتبرت منخفضة الخطورة إذ لم تسجل بها أي إصابات جديدة لمدة 14 يوما وتقرر الأحياء أي منها سترفع عنه القيود.

كما حذرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من أنه قد يتم فقد نحو سبعة ملايين برميل من النفط الروسي وغيره من المشتقات للتصدير اليومي بسبب العقوبات أو الإجراءات التطوعية وإنه سيكون من المستحيل تعويض هذه الكميات.


ويأتي الارتفاع بعد تحذير أوبك من صعوبة زيادة الإنتاج بما يكفي لتعويض خسارة إمدادات روسيا، بالإضافة لانخفاض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات النفط.

بدورها، خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لنمو إنتاج النفط الخام هذا العام، مع تأثر منتجي النفط الصخري بارتفاع تكاليف العمالة والإنتاج.

وقالت إدارة معلومات الطاقة عبر تقرير، إنه من المتوقع وصول متوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 12.01 مليون برميل يومياً في العام الحالي، ما يعتبر أقل من التوقعات السابقة البالغة 12.03 مليون برميل يومياً.

صدمة النفط الروسي.. رسائل "حازمة" من أوبك لأوروبا
ورفع العديد من شركات النفط الأمريكية مؤخرًا إنتاج الخام بوتيرة أقل من المتوقع سابقًا، مع ضغوط المستثمرين لزيادة العوائد على حساب الاهتمام بالإنفاق الرأسمالي