رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند يلتقي الممثل الأممي الخاص بالقرن الإفريقي

نشر
الأمصار

أجرى النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند محمود سيد آدم لقاء عن بعد مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال السفير جيمس سوان.

وناقش النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند مع المبعوث الأممي التحديات المحيطة بإجراء الانتخابات البرلمانية الخاصة بـ 16 مقعدا في مدينة “غربهاري” في إقليم غدو.

وأشار بيان أصدرته رئاسة جوبالاند حول النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند إلي أن رئيس برلمان الولاية ومسؤولين منحدرين من “غربهاري” شاركوا في اللقاء الافتراضي الذي انتهى في جو يسوده التفاهم.

أخبار أخرى..

جامعة مقديشو تُوقّع مذكرة تفاهم مع قطر

 

الأمصار

شارك

وقّعت جامعة مقديشو مذكرة تفاهم مع جامعة قطر لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.
وتهدف الاتفاقية الى ترسيخ آفاق التعاون العلمي خدمة للرسالة والأهداف المشتركة من أجل إجراء البحوث وتبادل الخبرات وكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك. 


وقد وُقِّعت المذكرة في مقر جامعة قطر بالدوحة بحضوركل من رئيس مجلس أمناء جامعة مقديشو الدكتور عبدالرحمن عبدالله والرئيس السابق للجامعة الدكتورعلي شيخ أحمد وعضو مجلس الأمناء ورئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدراهم.

 وبموجب الاتفاقية؛ سيتم تعزيز التعاون بين الجامعتين في تبادل الخبرات والدراسات وعقد المؤتمرات والاجتماعات والدورات التدريبية.


وأعرب الدكتورعبد الرحمن عن سعادته بتوقيع المذكرة مع جامعة قطر التي تأتي في إطار التعاون المثمر بين جامعة مقديشو والمؤسسات الدولية العاملة في مجال البحث العلمي والتعليم العالي، مبينًا أن جامعة مقديشو تسعى من خلال هذه المذكرات إلى تدعيم أوجه التعاون العلمي والتقني في مجال العلم والمعرفة.

أخبار أخرى..

إيران وقطر يبحثان إمكانية بناء نفق تحت البحر بين البلدين

أكد وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني رستم قاسمي، الثلاثاء، أنه ستتم دراسة إمكانية بناء نفق تحت البحر بين إيران وقطر، قائلًا:" تم تشكيل لجنة مشتركة بين إيران وقطر لدراسة إمكانية بناء نفق تحت البحر بين البلدين ومن ثم سيتم اتخاذ القرار النهائي حول هذا المشروع".

وأضاف في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس، أنه جرى البحث مع الجانب القطري حول مختلف القضايا المتعلقة بالاستفادة من طاقات جزيرة كيش والمحافظات الساحلية الايرانية في سياق دعم إيران للمونديال وكذلك النقل الجوي وتوفير حاجات قطر من المواد الغذائية حيث تم في ختام الزيارة توقيع 6 وثائق للتعاون.

وتابع: "بناء على ذلك تم توقيع اتفاق بين الجانبين يشكل خارطة طريق لمشاركة إيران في مونديال 2022 وتقرر أن يقوم وزير المواصلات القطري بزيارة إيران من جديد بعد شهر رمضان المبارك بمعية عدد من كبار المسؤولين في بلاده للبحث حول التعاون بين البلدين".

ووقعت قطر وإيران اتفاقية ثنائية للعمليات التشغيلية لربط إقليم الدوحة لمعلومات الطيران الذي أنشئ وفقا لقرار منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو أخيرا، مع إقليم معلومات الطيران في إيران.. كما وقع البلدان اتفاقية خاصة بزيادة عدد الرحلات الجوية بينهما.

وفي سياق أخرى، أعلنت شركة قطر للطاقة، الثلاثاء، توقيع 4 عقود تأجير طويلة الأجل لناقلات الغاز الطبيعي المسال، مع شركة تابعة لشركة ميتسوي للخطوط البحرية "Mitsui O.S.K Lines".

وحسب بيان صحفي أصدرته الشركة القطرية، فإن تلك العقود تشكّل الدفعة الأولى من عقود التأجير طويلة الأجل ضمن برنامجها الضخم لبناء سفن الغاز الطبيعي المسال.