رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري الأول عربيًا والـ19 عالميًا في تصنيف الاتحاد الدولي للإحصاء

نشر
الأهلي
الأهلي

احتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الـ19 في تصنيف الأندية على مستوى العالم، والصادر من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، خلال الفترة من أول شهر إبريل عام 2021، حتى 31 من شهر مارس الماضي.

الأهلي

ووفقًا لما نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، فإن النادي الأهلي احتل المركز الـ19 عالميا والأول عربيا وإفريقيا، بإجمالي 213 نقطة.

تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

ترتيب أندية إفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

وجاء ترتيب أفضل الأندية في إفريقيا، كالتالي:

1- الأهلي 213 نقطة.

2- الرجاء المغربي 170.5 نقطة.

3- شباب بلوزداد الجزائري 159.5 نقطة.

4- الوداد المغربي 144.5 نقطة.

5- بيراميدز 135 نقطة.

6- بترو أتلتيكو الأنجولي 133.5 نقطة

7- الزمالك 132.5 نقطة.

8- صن داونز الجنوب إفريقي 125.5 نقطة.

9- شبيبة القبائل الجزائري 124 نقطة

10- وفاق سطيف الجزائري 120 نقطة.

تشيلسي في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

ويتصدر نادي تشيلسي الإنجليزي قائمة أفضل الأندية عالميًا بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، بإجمالي 312 نقطة، وحل بالميراس البرازيلي ثانيًا، وتبعه مواطنه نادي أتلتيكو مينيرو في المركز الثالث، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي رابعًا.

دوري أبطال أوروبا: خروج تشيلسي وبايرن ميونيخ وصعود فياريال وريال مدريد إلى نصف النهائي

شهدت مباريات الإياب في الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا مفاجآت بخروج حامل اللقب، تشيلسي الإنجليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، الذي فاز بالبطولة ست مرات.

 وإلى جانب ريال مدريد، صعد فياريال الإسباني إلى الدور نصف النهائي، وذلك في مفاجأة كبيرة.

 وحقق فياريال إنجازا تاريخيا بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عاما، على حساب بايرن ميونخ رغم التعادل في مباراة إياب دور الثمانية 1-1، لكن الفريق الإسباني فاز بمجموع المباراتين 2-1.

بدأ البايرن المباراة، التي أقيمت مساء الثلاثاء، بضغط كبير في محاولة للفوز مبكرا على ضيفه الإسباني على ملعب أليانز أرينا، واقتناص بطاقة التأهل بعد الخسارة في مباراة الذهاب 1-0 على ملعب لاسيراميكا في إسبانيا، بهدف أوناي إيمري.

 وبالفعل نجح روبرت ليفاندوفيسكي في إحراز هدف التقدم للعملاق البافاري في الدقيقة 52، وتابع الفريق الأحمر الضغط القوي على الضيوف. 

ولكن الفريق الإسباني نجح في التعادل عن طريق اللاعب صامويل تشوكويزي في الوقت القاتل، وجاء الهدف في الدقيقة 88 ليمنح فياريال التقدم في مجموع المباراتين، وحقق لهم فوزا تاريخيا. 

وسيواجه فياريال الفريق الذي سيتأهل بعد انتهاء مباراة ليفربول وبنفيكا التي تقام اليوم الأربعاء. 

الريال يعد رغم الهزيمة ودع تشيلسي الإنجليزي البطولة مساء الثلاثاء، في ليلة مليئة بالدراما بملعب سانتياغو بيرنابيو، رغم فوزه على ريال مدريد، في مباراة إياب ربع النهائي 3-2. 

وصعد الفريق الملكي إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 5-4. وكان قد حقق الفوز في مباراة الذهاب 3-2، حيث أحرز كريم بنزيما ثلاثة أهداف، فيما أحرز هدف البلوز الوحيد كاي هافيرتز.