رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حرق مكاتب تابعة لرجل الدين محمود الصرخي في ثلاث مدن

نشر
حرق مكاتب تابعة لرجل
حرق مكاتب تابعة لرجل الدين صرخي

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بحرق مكاتب تابعة لرجل الدين العراقي محمود الصرخي في ثلاث مدن وهي الديوانية والسماوة وبابل.

وبحسب مصدر، فإن "محتجين قاموا مساء اليوم بحرق مقرات الصرخية في الشامية بالديوانية، وكذلك تم حرق مقرات الصرخي في السماوة ومقرات اخرى في بابل".

كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص قالت إنه يتبع لرجل الدين محمود الصرخي، تضمن إساءة للمراقد الدينية.

أخبار أخرى…

العراق.. وفد صدري يصل ذي قار لحل نزاع عشائري

وصل وفد مكلف من مكتب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الناصرية بذي قار لحل نزاع عشائري.

وبحسب بيان المكتب فإن الوفد سيبدأ المفاوضات مع الطرفين من أجل أنهاء صراع عشائري راح ضحيته 7  أشخاص وإصيب عدد من الجرحى، كما تم هدم وحرق عدد من المنازل.

أخبار أخرى…

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزارء العراقي لجلسة الثلاثاء

أصدر مجلس الوزراء العراقي، جملة قرارات جديدة لجلسة اليوم أبرزها تعليق العمل بإجازة الاستيراد للمواد الغذائية والمواد الاستهلاكية والأدوية المشمولة بالاستيراد. 

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة، فقد  ناقش مجلس الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وشملت القرارات الآتي:

الموافقة على ما يأتي

أولا

تعليق العمل بإجازة الاستيراد للمواد الغذائية، والمواد الاستهلاكية، والأدوية المشمولة بالاستيراد، والاكتفاء بإجراءات الفحص والسيطرة النوعية، وإجراءات الرقابة الصحية، والمحاجر الزراعية والبيطرية في المنافذ الحدودية إلى 8 حزيران 2022.

تولي وزارة المالية الهيئة العامة للجمارك بالتنسيق بينها ووزارة الزراعة توحيد القوائم المشمولة بالاستيراد، استنادًا إلى الفقرة (2/ أ- ب) من قرار مجلس الوزراء (72 لسنة 2022).

تشكيل لجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وعضوية ممثلين عن وزارة الزراعة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وجهاز الأمن الوطني، ووزارتي المالية، والتجارة، تتولى دراسة إجراءات استيراد البيض والدجاج بما يضمن عدالة الأسعار واستقرارها.


ثانيًا

الموافقة على استثناء العدد المتبقي من مركبات الإطفاء غير المستلمة البالغ عددها (47) مركبة مع ملحقاتها وأدواتها الاحتياطية، المجهزة من شركة (جيمكس) الفرنسية إلى شركة مصافي الوسط، المثبت أرقام شواصيها بالجدول المرفق ربط كتاب وزارة النفط المرقم بالعدد (أ/ت/1546) المؤرخ في 17 كانون الثاني 2022، من قرار مجلس الوزراء (215 لسنة 2009) المعدل وقرار مجلس الوزراء (432) لسنة 2012.

أخذ وزارة المالية الهيئة العامة للجمارك الإجراءات الملائمة لتنفيذ ما جاء في الفقرة (1) المذكورة آنفًا، وتتحمل شركة مصافي الوسط أصولياً مسؤولية سلامة الإجراءات التعاقدية والمواصفات الفنية.