رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة اللبنانية يبحث مع وزير الداخلية الأوضاع الأمنية وتحضيرات الانتخابات

نشر
ميقاتي
ميقاتي

بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الثلاثاء، مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الأوضاع الأمنية في البلاد والتحضيرات للانتخابات النيابية المرتقبة خلال الشهر المقبل.
كما التقى ميقاتي بالنائب طوني فرنجية والوزير السابق روني عريجي لبحث تطورات أوضاع البلاد.

كما تناول ميقاتي عددًا من الملفات خلال لقاءه بالنائب محمد الحجار ورئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ومدير عام هيئة أوجيرو "شركة الإتصالات الوطنية عماد كريدية ثم رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير.

وعلى صعيد أخر، أغلق باب الترشيح للانتخابات النيابية في لبنان، المزمع إجراؤها في 15 مايو المقبل، على 1043 مرشحاً ومرشحة، أي بزيادة 67 مرشحاً عن الانتخابات النيابية في عام 2018.

قال وزير الداخلية اللبنانية، بسام مولوي، قبل أيام، إن اللوائح النهائية أغلقت على 718 مرشحا تسجلوا ضمن 103 لوائح، تتنافس على 128 مقعدا برلمانيا، تشغل مناصفة بين المسلمين والمسيحيين.

وأضاف نقيب المحررين الصحفيين في لبنان، جوزيف القصيفي، تعليقا على الموضوع، أن "وصول الإعلاميين والصحفيين إلى الندوة البرلمانية مصدر غنى حقيقي، ويشكل قيمة مضافة للحياة السياسية اللبنانية كونهم يأتون من محيط يتعاطى مع الشأن العام، وهم على تماس وقرب مع قضايا المواطن ومعاناته".

وأكد القصيفي: "الصحفيون هم الأقرب إلى نبض الشارع، ووجود عدد منهم في البرلمان، في حال وصولهم، يثري الحياة البرلمانية ويضيف حيوية تحتاجها الحياة العامة. 

 

أخبار أخرى..

لبنان.. حركة أمل تكشف سبب الانفجار في مدينة صيدا

أعلنت حركة "أمل" في لبنان، أن "احتكاكا كهربائيًا تسبب في الانفجار الذي وقع في مبنى ملاصق لمبنى بلدية ​بنعفول​ في قضاء صيدا".

وقال المكتب الإعلامي المركزي في ​حركة "أمل​"، في بيان:" قرابة الساعة الثانية من فجر اليوم الثلاثاء الواقع فيه 12 نيسان 2022، وقع إنفجار في مبنى ملاصق لمبنى بلدية ​بنعفول​ الجنوبية- قضاء صيدا، والذي يشغل جزء منه الدفاع المدني في ​كشافة الرسالة الإسلامية​". 

وأضاف: "في المعلومات الأولية، أنه نتيجة لاحتكاك كهربائي، نشب حريق أدى إلى إنفجار قوارير الأوكسيجين المخزنة في المبنى، والتي كانت مخصصة لحالات كورونا في البلدة، فارتقى على أثره الأخ المجاهد علي توفيق الرز، نجل رئيس البلدية توفيق الرز، شهيدا، بالإضافة إلى وقوع عدد من المصابين تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى الراعي في صيدا".

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن انفجارا كبيرا دوى في مركز لكشافة الرسالة التابع لحركة "أمل" اللبنانية في بلدة بنعفول، ما أدى إلى سقوط قتيل و7 جرحى، موضحة أن الضحية هو نجل رئيس بلدية بنعفول.