رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترويكا ترحب بمبادرة الجبهة الثورية السودانية

نشر
الأمصار

التقت الجبهة الثورية السودانية برئاسة الدكتور الهادي إدريس، اليوم بممثلي دول الترويكا في السودان وشرحت لهم مبادرة الجبهة الثورية الهادفة لوضع حل للازمة السياسية الراهنة بالبلاد.
وقال عضو المجلس الرئاسي في الجبهة الثورية السودانية مصطفى تنبور ان المبادرة طرحت قبل عدة ايام مبينا أن لقاء الجبهة الثورية مع الترويكا يأتي في إطار شرح تفاصيل المبادرة.
وابان عضو الجبهة الثورية السودانية ان الترويكا أبدت استعدادها التام لدعم المبادرة حتى أحداث تحول حقيقي في الراهن السياسي وايجاد حل جذري لمشاكل الدولة السودانية.
وأكد عضو الجبهة الثورية السودانية ان المبادرة تسير بخطوات جيدة وأنهم على يقين ان المبادرة ستفضي الى حل جذري للازمة والاحتقان.
تجدر الاشارة الى ان الاجتماع تم بمشاركة اعضاء المجلس الرئاسي في الجبهة الثورية السودانية.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية السوداني المكلًف يتابع قضية "نبراس"

 

الأمصار

 

بحث وزير الخارجية السوداني المكلًف السفير علي الصادق علي مع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج / السيد مكين حامد تيراب جهود جهاز المغتربين في رعاية هذه الشريحة المهمة و الاهتمام بشؤونهم داخل السودان و خارجه وربطهم بالوطن.

وتناول اللقاء مع وزير الخارجية المكلًف قضية المواطنة السودانية نبراس التي قتلت على يد زوجها في الكويت.
وأكد  وزير الخارجية المكلًف، على الوقوف مع الاسرة المكلومة وعلى تكفل الحكومة السودانية بنفقات إعادة اطفالها الى ذويهم بالسودان  حيث تم استعراض و متابعة القضية و التنسيق بين وزارة الخارجية و جهاز المغتربين لرعاية أطفال القتيلة.

وشكر اللقاء مع وزير الخارجية المكلًف السفارة و أعضاء الجالية السودانية في الكويت لوقفتهم النبيلة مع الأسرة في تخطي اللحظات العصيبة التي مروا بها في الفترة الاخيرة.

وتتكون الجبهة الثورية السودانية من عدد من الحركات أبرزها حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم وزير المالية المكلف وحركة جيش تحرير السودان جبهة مني أركو مناوي، والحركة الشعبية قطاع الشمال جناح مالك عقار، وخاضت الجبهة الثورية السودانية في عدد من المعارك ضد نظام البشير في كل من دارفور وكردفان والنيل الأزرق، ثم وقعت في عصر حكومة حمدوك على اتفاق جوبا للسلام.