رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في بيان عاجل له..

مقتدى الصدر: لا ينبغي التغاضي عما يحدث في المجتمع العراقي

نشر
الأمصار

أصدر زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الأثنين،  بيان هام للحديث عن أخر التطورات التي تحدث في الشأن العراقي.  

وقال “الصدر”، في البيان، إنه لا ينبغي التغاضي عما يحدث في المجتمع العراقي ممن انتشار عقائد فاسدة هنا وهناك، قائلًا:"اللهم اشهدك إنني رفضت وأدنت وعلى أتم الاستعداد للدفاع عن الدين والمذهب والوطن وسط سكوت من الساسة والاحثين خلف السلطة والمال.. إنا لله وإنا إلية راجعون". 

نص البيان

أخبار أخرى.. 

وزير الدفاع العراقي ونظيره الدنماركي يبحثان التعاون المشترك


بحث وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون ونظيره الدنماركي مورتن بودسكوف، اليوم الاثنين، التعاون المشترك في المجالات العسكرية والفنية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون استقبل، اليوم، نظيره وزير الدفاع الدنماركي مورتن بودسكوف ووفد رفيع المستوى يضم رئيس الأركان الدنماركي ونائب الأمين العام والسفير الدنماركي في العراق ستيج باولو".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس أركان الجيش والأمين العام وكبار ضباط وزارة الدفاع، تباحث العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك في عدد من المجالات العسكرية والفنية وغيرها بما يحقق مصلحة البلدين". 

وأعرب وزير الدفاع الدنماركي عن تقديره للتضحيات التي بذلها أبناء العراق في معاركهم ضد الإرهاب والتحديات التي يواجها العراق، مؤكداً "التزام التحالف الدولي بدعم القوات المسلحة العراقية في حربها ضد الإرهاب، واستمرار التعاون من أجل الوقوف بوجه الإرهاب الذي يشكل خطراً ليس على العراق فحسب، وإنما للعالم أجمع".

على رأس وفد أمني.. وزير الدفاع الدنماركي يصل العراق

وصل وزير الدفاع الدنماركي ترين برامسن، اليوم الاثنين، الى مقر وزارة الدفاع العراقية على رأس وفد رفيع.

وقالت وسائل الإعلام، إن "وزير الدفاع الدنماركي وصل الى مقر وزارة الدفاع على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس الأركان الدنماركي ونائب الأمين العام والسفير الدنماركي في العراق".

كما أعلنت وسائل الإعلام، أن وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الجبوري سيلتقي بنظيره الدنماركي في مقر الوزارة في العاصمة العراقية بغداد.

أخبار أخرى..

العراق.. اجتماع بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان لبحث ملف العقود النفطية

أعلنت وزارة النفط العراقية، أن وزارة النفط الاتحادية ستعقد اليوم الاثنين أول اجتماع مع حكومة إقليم كردستان لإدارة الصناعة النفطية في الإقليم استنادًا إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق.

وذكر بيان لوزارة النفط وزع فجر اليوم الاثنين "أن وزارة النفط الاتحادية، ووفد رفيع يمثل حكومة إقليم كردستان سيعقدان اليوم أول إجتماع لبحث الإجراءات التنفيذية، بعد قرار المحكمة الإتحادية للاتفاق على آليات جديدة ومعيارية لإدارة ملف الصناعة النفطية في الإقليم، وبما يحقق أعلى منفعة وعوائد مالية خدمة للصالح العام، تسهم في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني وتكامل الصناعة النفطية الوطنية" .

وأوضح البيان "أن وزارة النفط كانت قد شكلت لجان متخصصة بهذا الشأن لإعداد خارطة طريق لبحث وتداول جميع الملفات الخاصة بالصناعة النفطية في الإقليم، وعقدت إجتماعات وورش تخصصية مكثفة مع خبراء محليين ودوليين كما كلفت شركة النفط الوطنية مستشارين متخصصين بمراجعة جميع العقود المبرمة بين حكومة إقليم كردستان والشركات الدولية.