رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. ميقاتي يبحث سبل استمرارية استيراد الأدوية في ظل الصعوبات المالية

نشر
ميقاتي
ميقاتي

بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم سبل استمرارية استيراد الأدوية في ظل الصعوبات المالية التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك بحضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس أبيض مع وفد تجمع الشركات العالمية لإستيراد الأدوية في لبنان.

عقب اللقاء، أكد وزير الصحة أن تجمع الشركات المستوردة للأدوية أبدى قلقه بشأن استمرارية استيراد الأدوية.

فيما أكد ميقاتي على أهمية موضوع الصحة وخصوصا الدواء بالنسبة إلى الحكومة التي تضع هذا الملف على رأس جدول أولوياتها.

وأشار وزير الصحة العامة إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا الأسبوع الماضي بتوجيه الطلب الى مصرف لبنان لإصدار دفعة للشركات العالمية لضمان استمرارية وصول الدواء الى لبنان .

وأضاف أن رئيس الحكومة شدد على أهمية الموضوع وضرورة الاستمرار بجدولة الأموال وإرسالها الى الخارج لضمان إستمرارية وصول الدواء الى لبنان والعمل على أي وسيلة ممكنة لتأمين الإطمئنان لهذه الشركات، كي لا يؤثر الموضوع على صحة المواطن أو توافر الدواء في لبنان.

وفيما يتعلق بخطة وزارة الصحة المعتمدة للتوازن بين استيراد الأدوية وتشجيع صناعة الأدوية المحلية، أكد وزير الصحة اللبناني أن الخطوة التي إتخذتها الحكومة قبل أسبوعين هي تركيز الدعم على الأدوية التي تُنتج محلياً، لكن هنالك أدوية أخرى منها أدوية السرطان والأمراض المستعصية لا تنتج في لبنان.

 

أخبار أخرى…

البراك يشارك في مراسم استقبال السفير القطري في لبنان

شارك السفير العراقي في بيروت حيدر شياع البراك، اليوم الاثنين، في مراسم استقبال سفير دولة قطر الجديد  لدى لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي.

وقد تمت مراسم الاستقبال في مطار بيروت الدولي، بحضور السادة رؤساء البعثات العربية المعتمدين لدى الجمهورية اللبنانية يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة الكويت عبد العال القناعي.

أخبار أخرى…

العراق.. السفير البراك يلتقي وزير السياحة اللبناني

التقى السفير العراقي حيدر شياع البراك الثلاثاء 1 مارس 2022، وزير السياحة اللبناني وليد روفائيل نصار في مقر وزارة السياحة وتم خلال اللقاء بحث وتطوير واقع السياحة بين البلدين وخصوصاً السياحة الدينية والاستشفائية في كلا البلدين  علماً بأن السواح العراقيين يتصدرون المراكز الاولى لعدد السواح في لبنان.