رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد يهود ليبيا: أطالب بتنصيب محمد الرضا السنوسي ملكاً للبلاد

نشر
 رئيس اتحاد يهود
رئيس اتحاد يهود ليبيا/ رافائيل لوزون

طالب رئيس اتحاد يهود ليبيا رافائيل لوزون بعودة الملكية وتنصيب محمد الرضا السنوسي ملكًا لليبيا وإعادة تبني دستور 1951 لضبط العلاقة التي كانت تربط الدولة والمجتمع اليهودي.

أضاف لوزون في تصريحات صحفية أن “هذا الخيار ليس أفضل وسيلة لتوحيد الليبيين المتنوعين فحسب، بل يجسد كذلك أفضل إطار للعلاقات الخارجية المستقبلية للبلد”.

وأكد أن المشروع هو أفضل توضيح لكيفية إعادة اختيار الدستور، ووضع البلاد على مسار الصحيح للاهتمام بشؤونها المحلية والدولية.

 

أخبار أخرى…

ليبيا.. تغييرات وزارية هامة في حكومة تصريف الأعمال

أعلنت وزارة الاقتصاد الليبية،بحكومة تصريف الأعمال، اليوم الأحد، عن قيام وزير العمل والتأهيل علي العابد بتسيير أعمال الوزارة بدلًا من وزير الاقتصاد الليبي محمد الحويج.

ووفقا لمصادر صحفية فقد جاء ذلك بناء على دخول الحويج في إجازة، مبينة أن العابد سيتولى المهام ابتداء من اليوم الأحد، دون وجود توضيح لموعد عودة الحويج.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة الليبية على أهمية تفعيل آليات تجمع دول الساحل والصحراء بما يلبي طموحات شعوب التجمع، والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في الدول الأعضاء بالتجمع.

جاء ذلك خلال مأدبة إفطار أقامتها وزارة الخارجية لرؤساء بعثات الدول الأعضاء لتجمع دول الساحل والصحراء (س-ص).

وأشاد وزير الشباب فتح الله الزني في الكلمة التي ألقاها نيابة عن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بالمشاركة الفعالة لكافة دول التجمع في الدورة الحادية والعشرين للمجلس التنفيذي التي عقدت يومي 29 و 30 مارس الماضي بالعاصمة المغربية الرباط، موضحا أن نتائج الدورة أعطت دافعا قوية لعودة العمل الجاد للتجمع، واستئناف نشاط أمانته التنفيذية من العاصمة الليبية طرابلس.

وأكد سفير تونس في كلمته، باعتباره عميد سفراء دول التجمع، استعداد تونس والدول الأعضاء بالتجمع للعمل معا من أجل عودة الأمانة التنفيذية لطرابلس، وتفعيل آليات التجمع بما يخدم مصالح شعوب الدول الأعضاء. 

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. اللجنة العسكرية تطالب بوقف ضخ النفط وتعليق الرحلات الجوية

طالب أعضاء القيادة العامة فياللجنة العسكرية الليبية"5+5" السبت بوقف ضخ النفط وإغلاق الطريق الساحلي، وتعليق الرحلات الجوية، ردا على "ممارسات الدبيبة".

وأضافوا في بيان لهم أن مطالبهم جاءت "ردا على ممارسات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة وعرقلته سحب المرتزقة والقوات الأجنبية وقطع المرتبات".